fbpx
الرياضة

لقجع يصرف أجور لاعبي الرجاء

الجامعة حولت 400 مليون في حساباتهم و700 للوداد

قامت جامعة كرة القدم بتحويل ما مجموعه 400 مليون سنتيم، في حسابات لاعبي ومستخدمي الرجاء الرياضي، أول أمس (الاثنين) وأمس (الثلاثاء)، بقرار من الرئيس فوزي لقجع.

وقالت مصادر مطلعة إن جامعة كرة القدم طلبت من إدارة الرجاء مدها بلائحة الحسابات البنكية للاعبين والمستخدمين والمبالغ المستحقة لكل واحد منهم، بعدما تعذر فتح حساب نبكي خاص بالفريق، بسبب الدعاوى المرفوعة على النادي، وأحكام الحجز الصادرة في حقه، إذ أي حساب سيفتح سيتم الحجز عليه، ما سيحرم اللاعبين من مستحقاتهم، تضيف المصادر نفسها.

وتابعت المصادر أن المبلغ المذكور جزء من منحة بقيمة 700 مليون سنتيم، إذ قررت جهة الدار البيضاء سطات صرفها للرجاء، لكن مساطر  إدارية متعلقة بصفة المنفعة العامة التي تتوفر عليها الجامعة، ولا يتوفر عليها الفريقان البيضاويان، فرضت تولي الجامعة هذه المهمة من خلال تسلم المبالغ وتحويلها لفائدة الفريقين.

ولم يجد الوداد أي مشاكل في الاستفادة من المنحة مباشرة من حساب الجامعة، بالنظر إلى عدم وجود أي حكم أو دعوى ضده، عكس الرجاء، الذي فرضت المشاكل التي يعانيها إيجاد صيغة تضمن توصل اللاعبين بمستحقاتهم في أسرع وقت.

ويعاني الرجاء أزمة مالية خانقة منذ الموسم الماضي، حتى بات عاجزا عن صرف مستحقات لاعبيه ومدربيه ومستخدميه.

وهدد لاعبو الرجاء بمقاطعة التداريب في أكثر من مناسبة، احتجاجا على تأخر التوصل بمستحقاتهم.

وأوضحت المصادر نفسها أن المنحتين اللتين خصتهما جهة البيضاء سطات للوداد والرجاء تدخل في إطار مساهمة الجهة في التخفيف من الأضرار المالية، التي لحقت بالفريقين جراء إغلاق ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء منذ الموسم الماضي.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى