الرياضة

الأمين يتألق في بطولة أوربا للتنس

مرشح للمشاركة في دوري المشاهير بفرنسا

تمكن البطل المغربي حمزة الأمين من  الفوز بدوري كويمبرا بالبرتغال، في إطار مسابقات تنس أوربا لأقل من 12 سنة الذي يعرف مشاركة أفضل اللاعبين في العالم.

وتفوق الأمين في النهاية على المصنف الأول في البرتغال ديوغو موراييس بجولتين لصفر، لينضاف هذا الدوري إلى الحصيلة الإيجابية للبطل المغربي بعد أن فاز بأربعة دوريات دولية للفردي و خمسة دوريات زوجي.

وستمكن هذه النتيجة الأمين من الحصول على تصنيف عالمي لأحسن 25 لاعبا عالميا لفئة 14 سنة. وسيصدر التصنيف  يناير المقبل،  ما يعتبر إنجازا كبيرا خاصة أن هذا التصنيف سيمكن البطل المغربي من المشاركة في الدوري العالمي الشهير  للأبطال الصغار بمدينة تارب الفرنسية في 20 يناير المقبل.

ويعرف هذا الدوري العالمي متابعة إعلامية دولية كبيرة، خصوصا أنه شهد في الماضي مشاركة الأبطال العالميين السويسري روجي فيدرير والاسباني رافائيل نادال والصربي دجوكوفيتش.

وسبق لوالد البطل المغربي أن رفض التحاقه بأكاديمية رفائيل نادال، بعد الطلب الذي تقدم به مدربه توني نادال، على هامش حفل افتتاحها الرسمي في ميناكور الاسبانية.

وأغرى توني نادال البطل المغربي بإعفائه من مصاريف الإقامة والتغذية بالأكاديمية البالغة 56 ألف أورو، مقابل الانضمام إليها.

وقال جواد الأمين ل ”الصباح الرياضي”، ”كان هناك عرض لانضمام ابني لأكاديمية رفائيل نادال، من توني نادال مدرب البطل العالمي رفائيل نادال في اجتماع عقدته معه، بعد التقرير الذي توصل به عقب هزمه للاعب الأكاديمية، ورغم ذلك رفضنا العرض، خصوصا أن اللاعب يتلقى عناية خاصة من مسؤولي المركز العالمي للتنس بالبيضاء، الذين يتمتعون بروح المسؤولية ويعملون باحترافية قل نظيرها، إضافة إلى وجود العائلة والأصدقاء وتوفر كل الامكانات بالمغرب”.

أ. ن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق