الرياضة

750 درهما لمتابعة كأس إفريقيا

حرمان مشتركي الباقات العادية والمغاربة يجدون ضالتهم في “أورو سبور”

أعلنت مجموعة قنوات “بي إن سبور” القطرية عن أسعار الاشتراك للمغاربة الراغبين في متابعة منافسات كأس إفريقيا للأمم 2017 المقررة يناير المقبل بالغابون.

وذكر بلاغ للقناة القطرية أن من يود متابعة بطولة كأس أمم إفريقيا فقط يمكنه الحصول على أحدث أجهزة الاستقبال من “بي إن سبور” عالية الجودة ومشاهدة كل المباريات مقابل 750 درهما شهريا، ما يعني حرمان المشتركين العاديين من المتابعة.

وأضاف البلاغ “ولكل عشاق البطولات قامت “بي إن” بتصميم باقات خاصة تتيح متعة المشاهدة بأسعار في متناول الجميع وتبدأ مع باقة “أكسيس لا ليغا”، التي ستتيح مشاهدة الدوريات الاقليمية بجانب الدوري الاسباني وبطولة كأس أمم إفريقيا 2017 وذلك مقابل 72 درهما شهريا”.

وخصصت «بي إن» مجموعة من القنوات هي «ماكس 1»  للبث باللغة العربية و»ماكس 3» للبث باللغة الفرنسية أوالإنجليزية.

وبسبب الأسعار الجديدة التي حددتها «بي إن سبور» ورفضها مفاوضة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية على بيع حقوق «كان 2017»، سيكون المغاربة مضطرين لمتابعة «أوروسبور» التي وافقت على اقتناء الحقوق مقابل 300 ألف دولار بعد أن رفضت رفع المبلغ الذي طلبته «سبور 5» المالكة الحصرية للحقوق.

ولم تجد «أوروسبور» أي منافسة تذكر في السوق الأوربية، خصوصا بانجلترا وإيرلندا، بسبب رفض كافة القنوات الموجودة هناك الدخول في مفاوضات مع «سبور فايف»، ما فرض على الأخيرة الرضوخ لشروط القناة الأوربية.

واستطاعت القناة الأوربية الفوز أيضا بحقوق بث كأس الأمم الإفريقية 2019 وبالمبلغ نفسه دون أي منافسة أيضا.

وفي الوقت الذي تخفض الشركة الفرنسية لمبالغ حقوق مباريات أمم إفريقيا للأوربيين، تصر مجموعة قنوات «بي إن سبور» القطرية، مقتنية الحقوق من «سبور 5»، على رفع المبالغ إلى أكثر من 50 مرة، إذ طالبت في البداية الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية بأداء 10 ملايير سنتيم من أجل مباريات «الكان» المقبل قبل أن ترفع المبلغ إلى 15 مليارا.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض