fbpx
الرياضة

بارازيت يرغب في اللعب للأسود

أمرابط فخور بالدفاع عن الألوان الوطنية وأيوب ينتقد سياسة الإدارة التقنية

لم يخف ناصر بارازيت، لاعب وسط ميدان أوترخيت الهولندي، رغبته في اللعب للأسود مؤكدا أنه ظل ينتظر دعوة الناخب الوطني منذ مدة طويلة دون جدوى.

وكشف بارازيت في حوار مع القناة الرياضية “بي إن سبور” أنه سيظل رهن إشارة الناخب الوطني، رغم كل الظروف الصعبة التي اجتازها، وقال” الآن أنعم بالاستقرار، وأوجد في أوج عطائي، وأريد خدمة وطني، ولن أتردد في تلبية الدعوة إذا توصلت بها”.

وتأسف بارازيت، المغربي الأصل والحامل للجنسية الهولندية، عن المرحلة السابقة من مسيرته الرياضية، حينما تردد في حمل القميص الوطني، وتابع” الأمر تغير الآن، وصرت أكثر نضجا، وعبرت عن اختياري النهائي منذ مدة”.

ورافق بارازيت خلال هذا الحوار الدولي الاولمبي ولاعب المنتخب الرديف، سفيان أمرابط الذي عبر عن افتخاره بالدفاع عن الألوان الوطنية.

ولم يخف لاعب أوترخيت الهولندي، مدى تأثير شقيقه الأكبر نورالدين أمرابط، لاعب الأسود، في اختياره الدفاع عن الألوان الوطنية، وقال” كان طبيعيا أن أحذو حذو شقيقي ومثلي الأعلى، واختار اللعب لبلدي الأم”.

بينما كان لياسين أيوب، زميلهما في الفريق، الذي استضافته القناة ذاتها، رأي آخر، وأرجع اختياره الدفاع عن ألوان هولندا إلى الإهمال الذي طاله إلى جانب مجموعة من المواهب ببلاد المهجر، وقال” ألعب لشباب هولندا وباستطاعتي تغيير قناعتي، لكن يبدو ذلك صعبا في ظل التهميش الذي يطول لاعبي الأراضي المنخفضة”.

إلى ذلك انتقد أيوب، إحدى المواهب الصاعدة في الإيرديفيزي، سياسة الإدارة التقنية الوطنية، منذ تعاقدها مع الإطار الفرنسي هيرفي رونار، مدربا للأسود، وقال” ربما سياستها تتجه نحو إعطاء الأولوية للمواهب التي تمارس في الدوري الفرنسي، بناء على توجيهات من الناخب الوطني والمدير التقني، المتشبعين بالثقافة الفرنسية، وهذا لا يخدم مصالح كرة القدم الوطنية”.

ولم يستبعد أيوب لعبه للمنتخب الوطني في المستقبل، وتابع” إذا ما وجهت لي الدعوة أكيد أنني سأناقش الموضوع مع محيطي، لأن رغبتي كانت دائما الدفاع عن الألوان الوطنية”.

نور الدين الكرف     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى