fbpx
الرياضة

“الحريك” يمنع معسكرات الملاكمة بأوربا

قررت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة منع الإدارة التقنية الوطنية من إقامة معسكرات المنتخبات بالقارة الأوربية واستبدالها بأخرى بدول آسيا وأمريكا الجنوبية خاصة كوبا.

ويعود سبب قرار الجامعة إلى الهروب الأخير لأحد الملاكمين بالديار الاسبانية بعد نهاية المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني للشباب.

وقرر أحد الملاكمين المنتمي إلى المنتخب الوطني للشباب، البقاء في الديار الاسبانية بعد انتهاء المعسكر الإعدادي لبطولة العالم، ما دفع مسؤولي الجامعة إلى إشعار السلطات المحلية الاسبانية والمصالح القنصلية المغربية، ومدها بجميع المعلومات الخاصة بالملاكم المغربي. وهرب الملاكم  من معسكر المنتخب الوطني في المرة الأولى لكن مسؤوليه أعادوه إلى مقر الإقامة قبل أن ينجح في الهروب للمرة الثانية قبل عودة بعثة المنتخب الوطني إلى المغرب.

ولا يعتبر تصرف الملاكم المغربي الأول إذ سبق أن قرر ثلاثة ملاكمين مغادرة معسكر المنتخب الوطني للملاكمة بشيفيلد، دون إشعار، ما دفع الجامعة إلى إشعار السلطات الأمنية والسفارة المغربية بلندن.

وبعد مرور شهرين قرر ملاكمان من الثلاثة الرجوع  إلى المغرب وقدما ملتمسا للعودة إلى المنتخب الوطني وهو ما تمت الاستجابة له إذ شارك أحدهما في البطولة الإفريقية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016.

وكان الملاكمون الثلاثة ضمن بعثة المنتخب التي تضم 13 ملاكما دخلوا في معسكر إعدادي بانجلترا استعدادا لبطولة إفريقيا التي احتضنتها البيضاء غشت الماضي.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى