fbpx
حوادث

شريط الأحداث

طلقة بارود حولت مهرجانا للفروسية إلى مأتم

اهتزت جماعة آيت ولال القروية ضواحي مكناس زوال السبت الماضي ، على وقع فاجعة بعد مصرع فارس شاب في عقده الثاني، اثر طلقة بارود قوية من بندقيته التي لم تنفجر إلا بعد نهاية العرض الذي قدمته سربته بالمنطقة المذكورة، لتصيب الفارس البالغ من العمر 22 سنة ، في الصدر سقط إثرها مضرجا في دمائه قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة،ما حول مهرجان الفروسية الذي احتضنته جماعة آيت ولال لمناسبة تخليد ذكرى عيد العرش المجيد إلى مأتم. تم نقل جثة الهالك إلى مستودع حفظ الأموات بمستشفى محمد الخامس بمكناس لإخضاعها للتشريح الطبي. وقد خلف هذا الحادث المفجع ،حالة من الحزن والألم العميقين في نفوس أسرة و أقارب وزملاء الشاب الهالك المعروف قيد حياته، بطيبوبته وخصاله الحميدة.
حميد بن التهامي (مكناس)

تفكيك عصابة للسرقة بالمحمدية
تمكنت عناصر الضابطة القضائية بالمنطقة الأمنية بالمحمدية، الأسبوع الماضي، من تفكيك عصابة إجرامية خطيرة تتكون من خمسة عناصر، بينهم فتاة قاصر، متهمة بالسرقات الموصوفة بجناية وهتك عرض قاصر وإخفاء أشياء متحصل عليها من جناية السرقة والنشل والتخريب.
وأوردت مصادر “الصباح”، أن أفراد العصابة (ح.ش 1997)، (س.ش 1996)، (أ.أ 1996)، والفتاة القاصر (ش.خ 2000)، تمكنوا من استهداف مجموعة من الضحايا، من بينهم محل للمجوهرات عن طريق الكسر، والاعتداء والسرقة في حق مواطنين تحت التهديد بالسلاح الأبيض.وحسب مصادر “الصباح”، فإن تفكيكها، جاء بعد تكثيف الأبحاث والتحريات من قبل الضابطة القضائية التي اعتمدت على الأوصاف المتعلقة بأفراد العصابة التي أدلى بها الضحايا الذين تم الاستماع إليهم في محاضر رسمية، ومراقبة المناطق التي تعرض فيها الضحايا للسرقة، الأمر الذي مكن فرقة أمنية عل مستوى منطقة العاليا، من القبض على أفراد العصابة في حالة تلبس باقتراف سرقة من داخل محل للمجوهرات بجوطية العاليا، حيث أسفر تفتيش وقائي على العثور بحوزتهم على مجموعة من الحلي ، ومبلغ مالي، وهاتف محمول، وسكين من الحجم الكبير. وأضافت مصادر “الصباح” أن أفراد العصابة أخضعوا للبحث والتحقيق أفضى إلى اعترافهم بجميع عمليات السرقة المقترفة، مؤكدين انهم كونوا عصابة إجرامية متخصصة في السرقة بالكسر تحت التهديد بالسلاح الأبيض. كما بين البحث أن القاصر المنتمية لأفراد العصابة، كانت مهمتها إخفاء المسروقات، بعد أن عثر بحوزتها على هواتف محمولة، كما تبين بخصوصها أنها تعرضت لهتك عرضها من قبل أحد أفراد العصابة. وأحيل أفراد العصابة الإجرامية على أنظار الوكيل العام لدى استئنافية الدار البيضاء، للنظر في المنسوب إليهم بعد استكمال تدابير الحراسة النظرية.
كمال الشمسي (المحمدية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى