fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> مخدرات

أحبطت الشرطة الاسبانية، قبل يومين، عملية تهريب سبعة كيلوغرامات من الحشيش عبر الجزيرة الخضراء (قادس) واعتقلت خمسة مهاجرين من جنسية مغربية. وقال مصدر إن عناصر الشرطة انتابتهم شكوك حول الموقوفين، أثناء عملية تفتيش روتينية لسيارة قادمة من المغرب كانوا على متنها، بعد أن ظهرت عليهم علامات التوتر، مؤكدا أن المشتبه فيهم خضعوا إلى فحص بالأشعة أظهر حملهم لصفائح من المخدرات.

> بركان

تحولت شكاية لدى المحافظ العام بالرباط، ضد محافظ بركان، صباح أمس (الخميس)، إلى تبادل للسب والشتم بين المحامي سعيد بشيري من هيأة الرباط ومحافظ بركان. وأوضح بشيري في اتصال مع «الصباح» أنه تقدم بشكاية في الموضوع لدى المحافظ العام، بعد تأخر محافظة بركان في استخراج وثائق قطعة أرضية عقد ورثة «القايد المنصوري» مخارجة فيها، قصد الحصول على رسومهم العقارية، فيما تأخرت المحافظة، ما عرقل مصالح الورثة المهاجرين.

> سعودي

أفاد مصدر قضائي أن السعودي مرتكب حادثة سير، السبت الماضي، وسط البيضاء، متع بالسراح لأن الشابين الضحيتين لم يتقدما بعد بشهادة طبية لتحديد العجز، وأن حادثة السير عادية ولم تنجم عنها أي وفاة. وقال المصدر نفسه إنه تم الاحتفاظ بضمانات الحضور، وفق ما هو جار به العمل في حوادث السير المماثلة، وأن الملف لا يختلف عن باقي الملفات المعروضة على النيابة العامة.

> كلية

فوجئ المرتفقون من الوافدين على كلية الحقوق بالبيضاء، بإغلاق مقر الكلية دون أن توفر الإدارة للراغبين في قضاء أغراضهم الإدارية مصلحة للديمومة. واحتج عدد من الأسر ممن رافقوا أبناءهم لسحب بعض الوثائق أو شهادة الباكلوريا، قصد التسجيل في مؤسسات تعليمية بالخارج. واستغربت مصادر«الصباح» إغلاق إدارة الكلية مقرات المؤسسة دون تأمين استمرارية خدمة المرفق، ما تسبب في تعطيل مصالح الطلبة.

> قرقوبي

حجزت مصالح الأمن بسلا، أمس (الخميس)، بناء على معلومات دقيقة وفرتها «ديستي»، 2000 قرص مخدر من نوع «فاليوم». وجرى إيقاف فتاة قاصر، وشريكها، مباشرة بعد محاولة نزولهما من حافلة نقل قدمت من شمال المملكة. ووضع المتهم البالغ، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة في ترويج المخدرات والعنف، تحت الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالقاصر رهن المراقبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق