fbpx
الرياضة

هـازارد: لـسـت نـجـمـا

النجم البلجيكي قال إنه لا يهتم بما يقال عنه
قال الدولي البلجيكي، إيدن هازارد، لاعب تشيلسي الإنجليزي، إنه ليس نجما في المنتخب، ويشارك في كأس أوربا من أجل مساعدة زملائه فقط . وأضاف هازارد في حوار نشر على الصحيفة الفرنسية “ليكيب”، أنه لا يهتم للانتقادات التي ترافقه في المباريات الأخيرة، لأنه يعلم مستواه جيدا، وبإمكانه تقديم مستوى أفضل في كل مرة. وعن مقارنته بإبراهيموفيتش، أكد هازارد أنه يتفادى ذلك لأن مسيرتهما مختلفة، وأنهما يلعبان في مركزين مختلفين، مبرزا أن كل لاعبي البطولة يريدون إثبات ذاتهم. وفي ما يلي نص الحوار:

 ما رأيك في زلاتان إبراهيموفيتش؟
 مهاجم رائع يسجل عددا كبيرا من الأهداف. لا يمكنني أن أسجل مثله لأنني لاعب يصنع المحاولات ويراوغ أكثر. لن أقارن مسيرته بمسيرتي، لأن الأمر لا يتحمل ذلك. لا نلعب في المركز ذاته، وكانت لي فرصة ملاقاته في مرات عديدة في السنوات الأخيرة.

 أنت أصغر عميد في كأس أوربا 2016، هل يغير هذا شيئا في تصرفاتك؟
 لدي اليوم دور هام في المنتخب البلجيكي، وعلي أن أعتاد على ذلك، وأن أقدم مستوى رائعا. عندما أتحدث يضحك الجميع، لأنني لست متعودا على ذلك. علي أن أطور من نفسي حسب الدور الذي يمنحني إياه المدرب. أحاول تغيير طريقة كلامي وحديثي إلى الآخرين.

 هل أنت سعيد بمستواك في “اليورو”؟
 أرى نفسي جيدا رغم الهزيمة في المباراة الأولى أمام إيطاليا بهدفين لصفر. قدمنا مستوى جيدا لكننا انهزمنا. في مباريات الدور الأول قدمت ما لدي من أجل منتخب بلادي، وأنا سعيد لذلك. الجميع ينتظر الكثير مني، لكنني سعيد بما قدمته. سنحاول بذل المزيد من الجهد في المباريات المقبلة. لا يهم أن أكون من أبرز لاعبي المنافسة القارية، بقدر ما هو مهم ذهاب المنتخب البلجيكي إلى أبعد مدى. أنا لست نجما، وأتيت إلى فرنسا لمساعدة بلجيكا على التألق. النجم هو الفريق. نتعامل في تشيلسي بالطريقة ذاتها.

 الدولي الفرنسي السابق فرانك لوبوف يقول إنك سيئ …
 إنه لا يحبني، ولا أهتم عامة لما يقال عني. أنا أتابع مستواي، وأعلم متى أكون جيدا ومتى أخيب الظن.

 هل ترى أن عليك إثبات ذاتك في هذه المنافسة؟
 كل اللاعبين لديهم رغبة في إثبات ذاتهم، ويمكننا جميعا تقديم أفضل مما نقدم. لعبنا في مجموعة قوية، وتحقيق التأهل فيها يعد أمرا جيدا. أمام بخصوص مستواي، فأنا مقتنع بأنني قادر على تقديم مستوى أفضل في كل مرة.

 هل ترى أن بلجيكا منتخب يعتمد على المرتدات فقط؟
 في بعض الأحيان نعتمد على الهجومات المرتدة، لأنها تفيدنا وتساعدنا على تسجيل الأهداف. عندما نملك الكرة، لا نعرف ماذا نفعل بها، وبالتالي فاعتمادنا على المرتدات في بعض الأحيان يفيدنا كثيرا. في بعض المباريات السابقة، أثبتنا أننا فريق يمكنه أيضا بناء الهجمات من الخلف. الأمر متوقف على طريقة لعبنا واحتكارنا للكرة.
ترجمة: العقيد درغام
في سطور
الاسم الكامل: إيدن هازارد
تاريخ ومكان الميلاد: 7 يناير 1991 بلا لوفيير البلجيكية
جنسيته: بلجيكية
مركزه: مهاجم
طوله: 173 سنتمترا
تلقى تكوينه في توبيزي البلجيكي وليل الفرنسي
الفرق التي لعب لها:
ليل الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي
لعب 67 مباراة دولية مع المنتخب البلجيكي الأول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى