fbpx
الرياضة

اختبار الأعمار يسقط لاعبا من الفتيان

مديح يستبعد البشير والاتحاد السنغالي يقدم تسجيلات عن موريتانيا للجامعة
تخلف محمد كوراري، لاعب دورتموند الألماني، عن مرافقة المنتخب الوطني للفتيان إلى موريتانيا لخوض مباراة السبت المقبل ، بعد سقوطه في اختبار تحديد السن الذي تشرف عليه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وعلم ”الصباح الرياضي” أن مصطفى مديح، مدرب منتخب الفتيان، أسقط كوراري من اللائحة بعد أن كشفت الفحوصات التي خضع لها على معصمه لتحديد سنه أنه ضمن الفئة السادسة والأخيرة في فئة الفتيان، الشيء الذي يسقطه من مرافقة المنتخب الوطني.
ومن المقرر أن يلتحق كوراري بالمنتخب الوطني للشباب مستقبلا، حسبما أكده مصدر ”الصباح الرياضي”، بعد أن تبين عدم إمكانية حمله قميص منتخب الفتيان، بالنظر إلى اختبارات تحديد السن التي باتت الكونفدرالية الإفريقية تجريها للاعبين في الفئات الصغرى، لمحاربة تزوير الأعمار بالمنتخبات الإفريقية، وهي الظاهرة التي عانت بسببها المنتخبات الوطنية كثيرا.
كما قرر مديح استبعاد عبد الغني البشير، لاعب أجاكس أمستردام الهولندي، بسبب عدم توصله بجواز سفره المغربي، إذ شكلت هذه النقطة مصدر قلق للإدارة التقنية الوطنية في وقت سابق، سيما أن مجموعة من اللاعبين تأخروا في استخراجها، ما كاد يبعدهم عن منتخب الفتيان في مباراته أمام موريتانيا.
ومن جهة ثانية، برمج مصطفى مديح حصة واحدة يوميا للاعبين منذ دخوله في تجمع إعدادي الجمعة الماضي، استعدادا لمباراة موريتانيا المقرر إجراؤها السبت المقبل بنواكشوط، لحساب ذهاب الدور الأول من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة.
واضطر مديح إلى تخصيص فترة قصيرة قبل الإفطار لإجراء بعض التمارين التحضيرية الخفيفة لمباراة موريتانيا، في حين برمج الحصة الرسمية بعد الإفطار، كما سيخوض اللاعبون حصتين بنواكشوط بعد الإفطار، الأولى اليوم (الخميس) والثانية غدا (الجمعة) بالملعب نفسه للمباراة، علما أن المنتخب سافر أمس (الأربعاء)، بعد تناول وجبة الإفطار بأحد المطاعم بقرب مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.
ولم يفت مديح أن يخصص حصصا للاعبين من أجل إطلاعهم على تسجيل بعض مباريات الفريق الموريتاني توصلت به جامعة كرة القدم من بعض المسؤولين بالاتحاد السنغالي على هامش مباراة الفريقين أخيرا.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق