fbpx
الرياضة

أكاديمية كريمو تتألق في دوري دولي

اكتفت أكاديمية الدولي السابق، ميري كريمو، بالرتبة الثانية في الدوري المنظم من قبل نادي البعثة الفرنسية بالعاصمة الاقتصادية ، والذي ضم ثمانية أندية، انقسمت إلى مجموعتين، ضمت الأولى، الفتح الرياضي، والدفاع الحسني الجديدي، والكاف، وأكاديمية كريمو، فيما تشكلت الثانية من الاتحاد البيضاوي، وأكاديمية باريس سان جيرمان بالرباط، ونادي الكاف بفرنسا، وأكاديمية سيتي فوت بالبيضاء.
وتمكن أشبال المدرب ميري كريمو، الذين يشرف على تدريبهم المهدي كسوة، من الفوز على الفتح الرياضي، بهدفين لواحد، والدفاع الحسني بهدف لصفر، قبل أن يتعادلوا مع الكاف بهدف لمثله، ليعبروا إلى نصف النهائي، ويفوزوا على الاتحاد البيضاوي، بهدف لصفر.
وواجه أشبال المدرب كسوة في النهائي، نادي الكاف الفرنسي، وانهزموا أمامه بهدف لصفر، بعد أن قدموا لوحات جميلة استحسنها الجمهور الذي تابع الدوري.
واعتبر المهدي كسوة، الدوري ناجحا على جل المستويات، ما مكن لاعبيه من قياس قدراتهم مع لاعبين ينتمون إلى مدارس مختلفة.
وأبرز كسوة في حديث مع ”الصباح الرياضي”، أن الغاية من المشاركة في مثل هذه الدوريات ليست الحصول على اللقب، وإنما الانفتاح على ثقافات مختلفة، وتمكين اللاعبين الصغار من تذوق حلاوة التنافس، وقال” سعدت كثيرا بمشاهدة يافعين يبللون قميص الأكاديمية التي ينتمون إليها بكل شرف”.
ن. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق