fbpx
اذاعة وتلفزيون

«الشأن المحلي» على تمازيغت يسلط الضوء على مشاكل جماعتي تاهلة والزراردة

ستبث قناة «تمازيغت» بعد غد (الأربعاء) على الساعة التاسعة مساء حلقة جديدة من برنامج «الشأن المحلي»، أو «تودارت إمزداغ»، والذي يسلط الضوء على المؤهلات والمشاكل التي يعانيها سكان منطقة جماعتي تاهلة والزراردة بإقليم تازة.
وتعرض حلقة البرنامج من إعداد وتقديم سمير المقدم وسليمة اليعقوبي، استطلاعا حول المؤهلات السياحية لجماعتي تاهلة والزراردة وأهم المشاكل التي يعانيها سكان المنطقتين ومن بينها إعادة الهيكلة والبنيات التحتية والصحة والتعليم والإنارة.
»الشأن المحلي» برنامج مدته ستة وعشرون دقيقة وهو ذو طابع اجتماعي يرمي إلى الاقتراب من مشاكل المواطنين، إذ ينتقل إلى القرى والمداشر من أجل ملامسة قضاياهم من خلال الاستماع إليهم وإلى الجمعيات والمنتخبين والجهات المعنية بموضوع الحلقة.
وتماشيا مع تصور البرنامج، انتقل طاقمه إلى كثير من المناطق كان من بينها الحاجب والناظور والحسيمة وميدلت ووزان وبني ملال وبركان وتاوريرت، كما أن معديه يحرصون على خلق توازن بين المناطق الناطقة بالتعابير الأمازيغية الثلاث (تريفيت وتشلحيت وتمزيغت) من خلال انتقاله إلى كل المناطق خاصة الريف وسوس والأطلس. ويشار إلى أن طاقم البرنامج الصحفي والتقني انتقل الأسبوع الماضي، إلى منطقة أكنول حيث أنجزت حلقة تمحور موضوعها حول مخطط التنمية بالمنطقة من خلال استقاء آراء السكان والجهات المسؤولة.
ومن جهة أخرى، فإن البرنامج الأسبوعي «الشأن المحلي» يخصص الحلقة الأخيرة من كل شهر لمناقشة موضوع مرتبط بالشأن المحلي وذي صبغة وطنية، إذ يستضيف بلاطو البرنامج في مدة تصل إلى اثنين وخمسين دقيقة، أخصائيين لمناقشة الموضوع الحلقة.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى