fbpx
الرياضة

مكاتب حسابات تدقق مالية الأندية

الافتحاص يبدأ في أبريل ويشمل فرق القسم الأول في مرحلة أولى
أعلنت جامعة كرة القدم طلب عروض في وجه مكاتب محلفة لمراقبة الحسابات لاختيار أربعة منها ستتولى افتحاص مالية أندية القسم الأول الستة عشر.
وأفادت مصادر مطلعة أن كل مكتب من المكاتب الأربعة التي سيقع عليها الاختيار سيتكلف بافتحاص أربعة أندية من الأندية 16 الممارسة بالقسم الأول.
وأفادت المصادر نفسها أن عملية الافتحاص ستبدأ في أبريل المقبل، وتستمر إلى ماي الموالي، مشيرة إلى أنه مع انطلاق الموسم المقبل سيشمل الافتحاص أندية القسم الثاني أيضا.
وأضافت المصادر أن المرحلة الأولى من برنامج الافتحاص انطلقت، وخصصت لإطلاع الأندية على بعض الوثائق والمعطيات التي يتعين اتباعها لتنظيم عملياتها المحاسباتية، قبل انطلاق التدقيق.
وستتولى المكاتب الأربعة التدقيق في مالية الأندية، وفي وثائقها، في أفق إعداد تقارير عن وضعية كل ناد.
من ناحية ثانية، كشفت مصادر مسؤولة أن جامعة كرة القدم ستعقد جمعا عاما استثنائيا منتصف ماي المقبل، للمصادقة على قوانين جديدة ومواكبة تحديات الجامعة المقبلة.
وأفادت هذه المصادر أن جدول أعمال الجمع الاستثنائي يتضمن انتخاب هيآت الجامعة عوض تعيينها، وهي اللجان التأديبية والاستئنافية والأخلاقية ولجنة مراقبة الأندية، والتي يتوقع أن تعرف تعديلات وصفت بالهامة، قبل المرور إلى مناقشة قوانين جديدة، ثم المصادقة عليها، في أفق إرساء إطار تشريعي تسعى من ورائه الجامعة إلى مواكبة التطور الذي تعرفه كرة القدم على الصعيد الدولي.
وتتوخى الجامعة من وراء هذه القوانين الجديدة، التي يتوقع أن يصادق عليها الجمع الاستثنائي المقبل، إلى الانتقال إلى المرحلة القصوى لتطبيق الاحتراف عبر تحويل الجمعيات الرياضية إلى مقاولات وشركات، وبالتالي القطع مع زمن الاستجداء لتمويل مصاريف الأندية.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى