fbpx
الرياضة

أشغال ملعب ابن سليمان تبدأ في دجنبر

تنطلق الأشغال بالملعب البلدي بابن سليمان في دجنبر المقبل، في إطار برنامج الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
ومن المقرر أن تستغرق الأشغال ما بين ثلاثة أشهر وأربعة، قبل فتح الملعب، الذي سيخضع في الوقت نفسه لعملية إعادة هيكلة تساهم فيها وزارة الشباب والرياضة.
وعقد اجتماع في مقر وزارة التجهيز أول أمس (الخميس)، بمشاركة أطراف برنامج إصلاح الملاعب وتكسيتها بالعشب الاصطناعي. وعقد اجتماع، في وقت سابق، بمقر عمالة الإقليم حضره عامل الإقليم مصطفى المعزة ومندوب وزارة الشباب والرياضة بنسالم الصباني ورئيس حسنية ابن سليمان عبد الإله المتقي، تم خلاله الاتفاق على التصور الجديد للملعب.
وستتم إعادة هيكلة الملعب واستغلال الفضاءات الموجودة به، لإعداد ملعبين، الأول طبيعي تحت إشراف الوزارة، والثاني اصطناعي تحت إشراف الجامعة، بعد أن حصل فريق الحسنية على الموافقة النهائية لإدراج الملعب ضمن برنامج إصلاح الملاعب.
على صعيد آخر، كشفت مصادر قريبة من حسنية ابن سليمان أن الفريق الذي يتصدر بطولة الشمال الغربي، يعاني أزمة مالية خانقة، لكنها لم تؤثر على مساره، إذ نجح في تدبير منح جميع المباريات والرواتب الشهري، التي تبقى منها راتب شهر واحد هو نونبر الجاري.
ولقيت مطالب الفريق تجاوبا من مختلف الجماعات المحلية، التي اتصل بها، والتي عبرت عن استعدادها لمساعدته وإنقاذه من الأزمة التي يعانيها.
وبخصوص المجلس البلدي، أكد الرئيس عبد الإله المتقي أنه يتحدث باستمرار مع الرئيس محمد جديرة، الذي أبلغه بأن باب مكتبه مفتوح في وجه الفريق.
كمال الشمسي (ابن سليمان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى