الرياضة

120 مـلـيـونـا للـربـيـعـي

الاتحاد الدولي يطلب تنظيم بطولة العالم بالمغرب والجامعة تشكر داعميها
ظفر الملاكم محمد الربيعي، الحائز مساء الخميس الماضي على لقب بطولة العالم للملاكمة في وزن 69 كيلوغراما ، بمبلغ 60 مليونا من الاتحاد الدولي للملاكمة، ستنضاف إليها 60 مليونا آخرى من وزارة الشباب والرياضة.
ومن جهة أخرى، طلب الاتحاد الدولي للملاكمة من الجامعة الملكية المغربية للعبة تقديم ترشيحها الرسمي لاستضافة بطولة العالم 2019، بعد منح شرف تنظيم نسخة 2017 لألمانيا، وذلك على هامش الحفل السنوي الذي أقامه الاتحاد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، تزامنا مع بطولة العالم.
ويأتي طلب الاتحاد الدولي للملاكمة، بعد السمعة الجيدة التي بات يحظى بها المغرب في مجال تنظيم التظاهرات الكبرى، خصوصا بعد تنظيمه المشرف للسلسلة العالمية للملاكمة للسنة الماضية، إذ تم اختيار المغرب أفضل بلد منظم للتظاهرة العالمية.
وجاء اختيار المغرب أفضل منظم بعد أن حازت الشركة التي تكلفت بالتنظيم الإعجاب، وتضمين تنظيمها في دفتر تحملات خاص بالدول الراغبة في التنظيم.
وتمكنت الشركة المغربية من تحقيق الانجاز بفضل تعاونها الوثيق مع الجامعة الملكية المغربية للملاكمة والاتحاد الدولي ومسؤولي السلسلة العالمية.
وكان الاتحاد الدولي للملاكمة منح المغرب جائزتين تقديريتين في حفل ”AIBA Annual Awards 2015”، الأولى خاصة بأحسن ملاكم في السلسلة العالمية للملاكمة لمحمد الربيعي، و الجائزة الثانية كأحسن مراقب في السلسلة العالمية للملاكمة للدكتور محمد مستحسن، نائب رئيس الكونفدرالية الإفريقية للملاكمة.
ومن جهة ثانية، قدمت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة تشكراتها إلى كل مستشهريها وداعميها خلال السنوات الماضية.
وأكد محمد اللومايني، الرئيس المنتدب للجامعة أنه «لولا وجود عدد من الداعمين لما تمكنا من الحصول على هذه النتائج»، مضيفا لـ «الصباح الرياضي»، «نشكر الجميع على ثقتهم في الجامعة وفي إستراتيجية عملها التي أوصلت هذا البطل إلى منصة التتويج في بطولة العالم لتشريف المغرب».
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق