fbpx
الرياضة

الجامعة تشترط حضور كوت ديفوار وغينيا بالمحترفين

وافقت على التكفل بمصاريف المنتخبين وتقرير ساوتومي يطمئن الزاكي

علم “الصباح الرياضي” أن جامعة كرة القدم اشترطت على المنتخبين الإيفواري والغيني مشاركة كافة محترفيهما، الممارسين في مختلف الدوريات الأوربية، عندما يواجهان المنتخب الوطني في ثامن و12 أكتوبر المقبل في ملعب أكادير.
وكشف مصدر مسؤول، أن الجامعة دعت المنتخبين الإيفواري والغيني إلى ضرورة حضور كافة محترفيهما، رغبة منها في الحصول على طبق كروي يليق بسمعة المنتخبات الإفريقية الثلاثة، خاصة أنها تتوفر على أجود المحترفين في القارة الأوربية.
في المقابل، اشترط المنتخبان الغيني والإيفواري بدورهما على جامعة الكرة التكفل بمصاريف تنقلهما إلى المغرب، خاصة في ما يتعلق بتذاكر الطائرة  والإقامة والتغذية مقابل قبول طلبهم، وهو ما استجابت له الجامعة دون تردد، طالما أنها من طلبت مواجهة المنتخبين في التاريخين سالفي الذكر.
ووفق إفادة مصادر مسؤولة، فإن الاتحاد الغيني وافق رسميا على طلب الجامعة، فيما يتوقع أن تتوصل بموافقة الكونفدرالية الإفريقية اليوم (الأربعاء)، قبل التوقيع على عقد إجراء المباراتين الإعداديتين في الأيام القليلة المقبلة.
 وتأتي هاتان المباراتان في سياق التحضير للمباراة التي تجمع المنتخب الوطني بمنتخب غينيا الاستوائية في تاسع نونبر المقبل، ضمن ذهاب الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا.
وفي السياق ذاته، توصل بادو الزاكي، مدرب المنتخب الوطني، بالتقرير الذي أعده موفدو الجامعة بعد زيارتهم إلى ساوتومي في 23 يوليوز الجاري، من أجل الاطلاع عن مضامينه.
وأفاد مصدر مقرب، أن الناخب الوطني بدا مطمئنا للتقرير، خاصة من الجانب التقني، إذ أن أرضية الملعب الرسمي الذي سيحتضن المباراة جيدة رغم أنها ذات عشب اصطناعي، فضلا عن قرب الملعب من الفندق الذي سيقيم فيه المنتخب.
وتطرق التقرير كذلك إلى ظروف الإقامة والمناخ المعتدل والتنقل، إضافة إلى طاقة الملعب الاستيعابية، والتي تصل إلى خمسة آلاف متفرج.
ونجحت اللجنة الجامعية، المتكونة من الكولونيل إدريس لكحل ومعاد حجي، مدير المنتخبات الوطنية، وسعيد شيبا، المدرب المساعد، التي سافرت إلى ساوتومي في الحجز للمنتخب الوطني بفندق يبعد 10 دقائق عن المطار، وبخمس دقائق عن الملعب الذي سيحتضن المباراة.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى