fbpx
الرياضة

الجيش وطنجة ينعشان سوق الانتقالات

الأول وقع للعمراني وأقنع الحواصي والخالقي والثاني جلب معاوي والرجاء يفاوض الطير وكادوم
أنعش الجيش الملكي واتحاد طنجة حركة انتقالات اللاعبين في الأندية الوطنية، بتعاقد الأول مع هشام العمراني واتفاقه مع يونس الحواصي والثاني مع عبد الغني معاوي.
وأنهى الفريق العسكري ترتيبات تعاقده مع هشام العمراني، بطلب من مدربه جوزي روماو، مستغلا انتهاء عقده مع الوداد الرياضي، وعدم تجديده بعد نهاية الموسم.
ولعب العمراني (29 سنة) للرشاد البرنوصي والرجاء الرياضي والمغرب التطواني، قبل التحاقه بالوداد، الذي فاز معه بقلب البطولة، كما لعب للمنتخب الوطني للشباب والمنتخب الأولمبي.
وأضافت المصادر نفسها أن التعاقد مع العمراني جاء بعد تدخل المدرب روماو ووكيل الأعمال كريم بلق، الذي قاد أيضا مفاوضات أسفرت عن اتفاق مبدئي مع المهاجم يونس الحواصي، الذي لعب الموسم الماضي في قطر، ولعب من قبل للرجاء والوداد والمغرب التطواني، واتفاق آخر مع أيوب الخالقي لتجديد عقده مع الجيش.
وتعاقد اتحاد طنجة رسميا مع المهاجم عبد الغني معاوي الذي انتهى عقده مع أولمبيك آسفي.
ووقع معاوي، اللاعب السابق للوداد الرياضي وشباب المسيرة وشباب الحسيمة، عقدا لموسمين، بعد مفاوضات قادها وكيله منصور قريمع.
واعتذر معاوي لمسؤولي الجيش، كما منح فرصة لمسؤولي أولمبيك آسفي لتقديم عرض رسمي، لكن عرض اتحاد طنجة كان الأفضل، حسب مصدر مطلع على المفاوضات.
وفتح الرجاء الرياضي مفاوضات وصفت بالجادة مع سفيان كادوم، لاعب وسط ميدان الدفاع الجديدي، كما أجرى بعض الاتصالات لجس نبض حسن الطير، الذي انتهى عقده مع الرائد السعودي.
ووصفت مصادر مطلعة المفاوضات مع كادوم (25 سنة) بالمتقدمة، سيما بالنظر إلى تردي علاقة اللاعب بفريقه منذ الموسم الماضي، إذ عاش معه مشاكل عديدة بسبب تأخر صرف مستحقاته المالية.
وفي المقابل، كشفت المصادر أن اتصالات الرجاويين بالطير ليست وليدة اليوم، بل انطلقت منذ مدة عن طريق الرئيس محمد بودريقة، لكن اللاعب يعطي الأولوية لمواصلة مساره الاحترافي، بعد السمعة التي اكتسبها بالسعودية والإمارات.
ويعتبر الطير من أنجح المحترفين بالدوري السعودي، إذ أحرز 12 هدفا في الموسم الماضي واختير أحسن صانع أهداف، كما اختير ضمن التشكيلة المثالية للدوري السعودي هذا الموسم، لينقذ فريقه الرائد من النزول إلى الدرجة الثانية، كما أحرز في الموسم الذي قبله 22 هدفا لنادي الشعلة، وقبله 26 هدفا لنادي الإمارات الإماراتي.
وتفوق الطير (32 سنة)، في إحصاءات الدوري السعودي، على عدد كبير من نجوم الدوري، سواء من حيث التهديف أو صناعة الأهداف.
وسجلت انتقالات اللاعبين ركودا في الأيام الماضية، باستثناء تحرك بعض الأندية، خاصة اتحاد طنجة، الذي جلب 14 لاعبا، والكوكب المراكشي، الذي تعاقد مع ستة لاعبين.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى