fbpx
وطنية

“لارام” تنفي إضافة رحلات لنقل الحجاج

نفت رجاء بنسعود، مسؤولة التواصل بالخطوط الملكية المغربية، أن تكون الشركة خصصت رحلات إضافية أخرى لنقل الحجاج للديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1431 هجرية.
وأكدت بنسعود أن الشركة قررت تقليص عدد الرحلات المتجهة إلى فرنسا بنسبة 50 في المائة، والدول الأجنبية الأخرى بنسبة 30 في المائة بعد الإضراب الأخير الذي عرفته المطارات الأجنبية، وأوضحت أن تقليص عدد الرحلات في اتجاه الدول الأجنبية لا يتعلق بإضافة رحلات لنقل الحجاج إلى الديار المقدسة.
إلى ذلك، توقعت بنسعود ارتفاعا في عرض خدمات الخطوط الملكية المغربية بزيادة تقدر بـ 30 في المائة، مقارنة مع السنة الماضية، ليرتفع، بذلك العرض إلى 20 ألف و504 مقاعد منها 18 ألف و904 متوقعة في إطار الرحلات الإضافية.
وفي المقابل، قالت بنسعود في اتصال هاتفي مع “الصباح” إن الخطوط الملكية المغربية اكتفت بعدد الرحلات المحددة سابقا لنقل الحجاج، مع اتخاذها مجموعة من التدابير الإضافية بالمطارات المغادرة، وكذا بكل من جدة والمدينة المنورة لاستقبال الحجاج.
وحددت المتحدثة تلك التدابير في شروع الخطوط الملكية المغربية في تأمين نقل الحجاج من المطارات المغربية منذ 18 من الشهر الجاري، والذي سيستمر إلى غاية 10 من نونبر المقبل.
وأضافت بنسعود أن الشركة برمجت أيضا رحلات مباشرة من المطارات الرئيسية المغربية كمطار الدار البيضاء، وطنجة، ومراكش، وفاس، وأكادير، ووجدة والرباط، في اتجاه كل من جدة والمدينة المنورة، وذلك من أجل ضمان خدمات ملائمة للحجاج.
وأشارت إلى أن الخطوط الملكية المغربية عززت فرقها بالمطارات المغربية وكذا في جدة والمدينة المنورة، لتسهيل إجراءات تسجيل وسفر الحجاج، مضيفة أنه ستتم معالجة الرحلات، مع فتحها لشبابيك إضافية للتسجيل بالمطارات لتسهيل عملية التدفق.
وكانت وزارة السياحة أعلنت أنه بتعاون مع الجامعة الوطنية لوكالات الأسفار المغربية، تم اتخاذ كل الإجراءات والترتيبات الإدارية والتنظيمية اللازمة المتعلقة بعملية الحج لموسم 1431.
كما وضعت وكالات الأسفار رهن إشارة الحجاج خطوطا هاتفية بالمغرب وبالمملكة العربية السعودية، لتمكينهم من المراسلة أو الاتصال مباشرة بقطاع السياحة أو الجامعة الوطنية لوكالات الأسفار المغربية.
وأشارت  إلى أنه سيتم إيفاد لجنة للمراقبة والمتابعة مكونة من ممثلين عن قطاع السياحة والجامعة الوطنية لوكالات الأسفار المغربية إلى الديار المقدسة، ستحرص على تأطير عملية الحج، كما ستسهر على ضمان جودة الخدمات المقدمة للحجاج المغاربة المؤطرين من طرف وكالات الأسفار المغربية.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق