fbpx
اذاعة وتلفزيون

“صحتنا جميع” برنامج تلفزيون الواقع على “دوزيم”

طاقم طبي يتطوع في البرنامج لإجراء عمليات جراحية للمعوزين

تعرض القناة الثانية غدا (الأحد) ثاني حلقات البرنامج الصحي الجديد «صحتنا جميع»، الذي يفتح باب الأمل أمام كل المعوزين لإجراء عمليات جراحية مجانية تحت إشراف طاقم طبي في مختلف التخصصات.
و»حياة جديدة» هي فقرة، ضمن البرنامج نفسه الذي يعتبر من برامج تلفزيون الواقع، التي تعيد رسم البسمة على شفاه مرضى في حاجة إلى إجراء عمليات جراحية والذين حالت ظروفهم المالية المزرية دون القيام بها، ما أدى إلى تدهور حالتهم الصحية.
ومن أجل ذلك تطوع طاقم طبي، تعهد بتتبع حالة كل مريض على حدة خلال كل مراحلها علاجها إلى أن تتماثل للشفاء.
وعلى غرار برامج تلفزيون الواقع فإن «صحتنا جميع» ينقل إلى المشاهد ربورتاجات ويتابع حالة المرضى سواء داخل المستشفى أو بعد انتقالهم إلى بيوتهم خلال فترة النقاهة.
ويذكر أن فقرة «حياة جديدة» تنجز بمواصفات قانونية، لأن الحالة الطبية المعروضة تتحمل مسؤوليتها في ما يمكن أن يترتب على الخطوة التي ستقدم عليها، حتى تخلو مسؤولية البرنامج والقناة الثانية من تبعات تلك الحالات.
وبالإضافة إلى فقرة «حياة جديدة» يتضمن البرنامج ثلاث فقرات أخرى، والأولى عبارة عن مختصرات يتم فيها تسليط الضوء على مستجدات القطاع الصحي، كما تقوم بالتعريف بوظائف أعضاء الجسم.
أما الفقرة الثانية «احم نفسك»، فتهدف إلى توعية وتحسيس المشاهد بالنصائح الصحية والغذائية التي عليه إتباعها من أجل تفادي مشاكل صحية.
وفي كل حلقة من البرنامج الأسبوعي وضمن الفقرة الثالثة منه يعرض تحقيق عن مرض معين بنقل آراء عدد من المختصين في المجال وتقديم معلومات عن آخر المستجدات وسبل علاجه.
وقالت حنيفة حشلاف، صاحبة فكرة البرنامج ومعدته ومخرجته «إن التفكير في تقديم هذا البرنامج جاء بعد إشرافي على إخراج فقرة نداء على شاشة القناة الثانية»، مضيفة أن ليس كل النداءات من أجل المساعدة على إجراء عمليات جراحية كانت تلقى آذانا صاغية.
وواصلت حنيفة أن البرنامج ذو طابع صحي واجتماعي لأنه سيساعد كثيرا من الحالات على استعادة صحتها وعافيتها وتجاوز كل المشاكل النفسية والأسرية.
وتجدر الإشارة إلى أن «صحتنا جميع» برنامج يبث كل يوم أحد ومدته ست وعشرون دقيقة.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى