الرياضة

فيربيك يبحث عن محترفين جدد بهولندا

المنتخب الوطني يتقدم ثمانية مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي

سافر فيم فيربيك، مدير المنتخبات الوطنية، إلى هولندا أول أمس (الاثنين) لتجديد لقائه بالمحترفين الذين وقع عليهم الاختيار لتعزيز منتخبين الشباب والأولمبي في المرحلة المقبلة، وطمأنتهم بخصوص اختيارهم اللعب للمغرب.
وكشف مصدر مطلع أن بيم فيربيك مستاء من التأخر الذي طال تأهيل المحترفين المغاربة، ممن عبروا عن رغبتهم في حمل قميص المنتخبات الوطنية.
وارتأى فيربيك القيام بزيارات إلى أوربا بين الفينة والأخرى، إلى رغبته في تتبع مسار المحترفين في أوربا، وتأكيد سعي الجامعة إلى الاستفادة من خدماتهم، لتفادي فقدان الثقة في منتخب بلادهم الأصلي، خاصة بعد رفض زكرياء الأبيض، لاعب إندهوفن الهولندي تلبية دعوة المنتخب الأولمبي الهولندي، كما يطمح في تعزيز محترفين جدد. وكان بيم فيربيك التقى مجموعة من المحترفين من أصول مغربية أثناء جولته السابقة إلى فرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا، والتقى خلالها أزيد من 20 محترفا من بينهم علي مسعود، المحترف بأزيد ألكمار الهولندي وزكرياء لبيض، لاعب إندهوفن، ويونس حنين، لاعب فيرون الإيطالي ورضا عطاسي، المحترف بتولوز الفرنسي وفيصل غراس، لاعب بروج البلجيكي ومهدي بوربيعة، المحترف بغرونوبل الفرنسي، إضافة إلى حميدة بلهندة وكريم أيت فانا وعبد الواحد الكوتري، المحترفين بمومبليي الفرنسي.
على صعيد آخر، تقدم المنتخب الوطني لكرة القدم ثمانية مراكز، في التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي كل شهر.
وبات الأسود يحتلون الرتبة 77 بدل 95 الشهر الماضي، مضيفين إلى رصيدهم 18 نقطة بعد الفوز الذي عادوا به من دار السلام الأسبوع ما قبل الماضي، على حساب تانزانيا لحساب الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا 2012.
بدوره، تقدم المنتخب الجزائري في التصنيف العالمي، رغم حصده نتيجتين سلبيتين في تصفيات أمم إفريقيا 2012، تعادل أمام تانزانيا وهزيمة أمام إفريقيا الوسطى، هذا الأخير حقق قفزة عملاقة في التصنيف العالمي، إذ انتقل من الرتبة 172، إلى الرتبة 112.
من جهته، تراجع المنتخب التانزاني، ثماني درجات بعد الهزيمة التي مني بها بميدانه على أيدي الأسود، وبات يحتل الرتبة 119.
نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض