fbpx
اذاعة وتلفزيون

معارضون ليبيون يتفاءلون بليلى الشيخلي

سارعت مجموعة من المعارضين الليبيين إلى إنشاء مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي الشهير «فايسبوك» لمطالبة قناة الجزيرة بإسناد تقديم كل النشرات المتعلقة بمتابعة تطورات انتفاضة الليبيين ضد الزعيم الليبي معمر القذافي إلى المذيعة ليلى الشيخلي.

و ناشد مؤسسو المجموعة إدارة القناة الفضائية القطرية أن تتولى المذيعة العراقية تقديم الفترات الإخبارية على قناة الجزيرة التي تتضمن تغطية خاصة لثورة ليبيا.
وجاء هذا الطلب بسبب تفاؤل النشطاء بالشيخلي التي كانت أول من أذاع خبر هروب الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي من تونس، هربا من زحف المتظاهرين نحو قصر قرطاج الرئاسي حيث كان يتحصن.
وكانت هذه المجموعة أطلقت حملة “ليلى الشيخلي نتفاءل بك” ونشطت أثناء ثورة مصر الأخيرة، إذ كان الكثير من المشاهدين يطالبون ليلى بأن تكون هي من تذيع خبر تنحي الرئيس المصري السابق حسني مبارك.
ويتطلع الليبيون الغاضبون إلى أن تكون المذيعة العراقية “وجه السعد” على ليبيا وأن تذيع خبر سقوط القذافي من كرسي الحكم أو فراره خارج ليبيا أو انتحاره أو مقتله.
يذكر أن ليلى الشيخلي مذيعة عراقية تعمل حالياً في قناة الجزيرة الفضائية التي قدمت إليها من تلفزيون أبو ظبي، وهي من مواليد العاصمة العراقية بغداد من والدة دنماركية، وأب عراقي.
وقد غادرت العراق منذ صغرها، ثم تزوجت من المذيع العراقي جاسم العزاوي، وهي أم لطفل وحيد اختارت له من الأسماء فيصل. كما تعمل الشيخلي سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة عن دولة جزر القمر.

عن الدولية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى