fbpx
الرياضة

250 بطلا عالميا في دوري الماستر للجيدو

قال امحند العنصر، وزير الشباب والرياضة بالنيابة ورئيس مجلس تتبع دوري «الماستر» للجيدو ، أن تنظيم الدورة الحالية في المغرب يعد ثمرة عمل دؤوب استغرق فترة طويلة من الاستعدادات والمجهودات الجماعية.
وأضاف العنصر في الندوة الصحافية المنعقدة بالرباط الأربعاء الماضي، أن هذه الدورة ستعمل على ترسيخ المكانة الرائدة لجامعة الجيدو على المستوى الإفريقي، كما ستساهم في تقوية موقعها لدى الاتحاد الدولي للجيدو والرفع من حظوظ المغرب لتنظيم بطولة العالم في هذا النوع الرياضي.
من جانبه، أكد شفيق الكتاني، رئيس الجامعة واللجنة المنظمة، أن هذه الدورة تشكل ثاني أهم حدث في رياضة الجيدو بعد الألعاب الأولمبية، مؤكدا أن هذه التظاهرة تجمع 16 من أفضل الرياضيين في فئاتهم.
وأوضح الكتاني أن الجامعة تحرص من خلال تنظيم هذه التظاهرة على إشراك رياضييها المتنافسين من أجل التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل.
ويشارك 250 من أفضل رياضيي الجيدو العالميين، بينهم أبطال أولمبيون من 60 بلدا في هذه الدورة، المدرج ضمن الجدولة العالمية للجيدو، والمؤهلة للألعاب الأولمبية 2016، وذلك يومي 23 و24 ماي المقبل بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وينظم دوري «الماستر» للمرة الأولى في إفريقيا، والتي ستكون مفتوحة لأفضل ستة عشر بطلا وبطلة وفقا للترتيب العالمي حسب الأوزان (7 في فئة الذكور و7 في فئة الإناث).
 وذكر  ناصر التميمي، أمين صندوق الاتحاد الدولي للجيدو، أن المغرب يعد بلدا مستقرا يتوفر على بنيات تحتية رياضية هامة وتجربة كبيرة في مجال تنظيم التظاهرات الرياضية، مما يفسر اختيار الرباط مدينة مستضيفة للنسخة الخامسة للدوري.
 ع. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى