fbpx
الرياضة

تغييرات مرتقبة في الجامعة

لقجع يعتزم إضافة أعضاء جدد ضمنهم ممثلو هيآت المدربين والحكام واللاعبين طبقا للقانون
كشفت مصادر مطلعة أن فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، يعتزم إجراء تغييرات عديدة في المكتب المديري للجامعة بعد نهاية الموسم الكروي الجاري (2014 – 2015).
وأضافت المصادر نفسها أن لقجع يريد تطعيم مكتبه المديري، بإضافة ممثلي الهيآت التي ينص عليها القانون، وهي هيئآت المدربين والحكام واللاعبين الدوليين واللاعبين المحترفين، إضافة إلى إحداث تغييرات في صفوف بعض الأعضاء الحاليين.
ولم تستبعد المصادر نفسها أن يقوم فوزي لقجع بطلب تعديل النظام الأساسي للجامعة، بشكل يسمح له بانتداب كفاءات من خارج الأندية والعصب الجهوية، لعلها تقدم الإضافة التي يريدها في أداء المكتب المديري.
وأضافت المصادر  أن الوضع الحالي أصبح يثير القلق في أوساط كرة القدم الوطنية، خصوصا في ظل تعطل ترتيبات إنشاء العصبة الاحترافية والوضعية التي توجد عليها تمثيلية أندية الهواة، وباقي الهيآت التي  ينص عليها القانون.
وأقرت المصادر نفسها بالمصاعب الكبيرة التي تواجه لقجع في خلق العصبة الاحترافية، بسبب ثغرات النظام الأساسي ووجود خلافات عميقة حول تمثيلية الأندية، ما نجم عنه تأجيل الجمع العام التأسيسي إلى موعد لاحق.
ويصطدم فوزي لقجع بمشاكل أخرى بخصوص خلق العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، في ظل غياب نص قانوني يتحدث عنها في قانون التربية البدنية والرياضة 30-09.
وشكلت الجامعة، لتعويض هذا الفراغ، لجنة أطلقت عليها اسم لجنة التنسيق مع العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، لكن هذه اللجنة لا تحظى بإجماع جميع الأندية، إذ عقد عدد منها اجتماعات في الدار البيضاء، للمطالبة بمراجعة الوضع الحالي.
وطالبت أندية عصبة الدار البيضاء الكبرى بالقسمين الأول والثاني هواة في اجتماع سابق بعقد جمع عام لانتخاب ممثلي الهواة بالجامعة في انتظار إنشاء العصبة الوطنية.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى