وطنية

مرداس منسقا للاتحاد الدستوري بجهة الشاوية

انتخب المؤتمر الجهوي لحزب الاتحاد الدستوري بجهة الشاوية ورديغة، عبد اللطيف مرداس، منسقا جهويا للحزب. وجرى انتخاب الأجهزة المسيرة للحزب خلال انعقاد أشغال المؤتمر الجهوي الذي جرى بمدينة ابن احمد تحت شعار «التنمية هدفنا»، إذ تميز المؤتمر بالكلمة التي ألقاها الأمين العام للحزب، محمد أبيض، وتناول خلالها مسار الاتحاد الدستوري وتاريخه والدور الذي لعبه في بناء المغرب الحديث، كما عرج الأمين العام على الكفاءات الحزبية التي أنتجتها منطقة الشاوية ورديغة وكانت رافدا من روافد التنظيم داخل حزب الاتحاد الدستوري.
وشارك في المؤتمر الذي جرى نهاية الأسبوع الماضي، عدد من المنتدبين مثلوا مختلف الهياكل الحزبية بعدد من المناطق التابعة لجهة الشاوية ورديغة، بينهم مستشارون جماعيون وبرلمانيون ومنتخبون داخل الغرف المهنية. كما تميز المؤتمر بحضور وازن لقادة الحزب، يتقدمهم الأمين العام للحزب وأعضاء المكتب السياسي، ورؤساء جماعات ينتمون إلى الحزب، على رأسهم عمدة مدينة الدار البيضاء، محمد ساجد، والرئيس السابق للفريق الدستوري، الشاوي بلعسال، وخليفة رئيس مجلس النواب، محمد جودار، علاوة على عدد من البرلمانيين الذين ينتمون إلى الفريق الدستوري التجمعي بالغرفة الأولى. وتميزت أشغال الافتتاح، إلى جانب كلمة الأمين العام للحزب، بإلقاء كلمات باسم مختلف القطاعات الحزبية وممثلين عن المؤتمرين المنتدبين باسم الأقاليم، والتي تناولت عددا من القضايا التي تهم الشأن المحلي بالمنطقة والمشاكل التي تعاني منها، كما ركزت على ضرورة تقوية حضور الحزب بالجهة، رغم أن التمثيلية الحالية للجهة بمجلس النواب، تتميز بحضور لافت، إذ يتوفر الحزب على أربعة برلمانيين بالغرفة الأولى.
وينعقد المؤتمر الجهوي في سياق تحضير الاتحاد الدستوري للاستحقاقات المقبلة، علاوة على التحضير للمؤتمر الوطني المقبل، الذي يرتقب أن تحتضنه مدينة الدار البيضاء، فيما يراهن الحزب على العودة إلى تدبير الشأن العام، بمشاركة محدودة بعد التعديل الحكومي، على أن تتوسع المشاركة في إطار تحالف حزبي للأغلبية يتشكل بعد الانتخابات التشريعية لسنة 2012.
وتجدر الإشارة، إلى أن جهة الشاوية ورديغة ظلت تشكل واحدة من معاقل حزب الاتحاد الدستوري، ذلك أن عددا من قادة الحزب مروا على التسيير لجماعات تابعة للجهة سواء تعلق الأمر بإقليم خريبكة أو سطات أو ابن سليمان، وهو ما جعلها أحد مراكز الحزب التي تضمن تمثيلية مشرفة له على صعيد الأجهزة المنتخبة.
إحسان الحافظي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض