وطنية

اعتقال شيخ ومقدم بالجديدة من أجل الابتزاز والارتشاء

أحالت الضابطة القضائية التابعة للمركز القضائي لدى سرية الجديدة، صباح أمس (الثلاثاء)، شيخا ومقدما تابعين لقيادة هشتوكة، على أنظار النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة ذاتها، من أجل جنحة الارتشاء والابتزاز.
وكانت مصالح الدرك بهشتوكة، (30 كيلومترا شمال الجديدة)، أوقفت أول أمس (الاثنين)، المتهمين، ووضعتهما رهن الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة ذاتها، قبل عرضهما على المركز القضائي بالجديدة.
وعلمت “الصباح” أن الضحية والمشتكي، في الوقت ذاته، التحق بالنيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، وأخبر الوكيل العام للملك بحيثيات شكايته المرتبطة بتعرضه لابتزاز من قبل المتهمين، من أجل تمكينه من ترخيص لبناء منزل باثنين هشتوكة.
وأكد في شكايته أنه تعب من مماطلة وتسويف المعنيين بالأمر، وأنه بعد استنفاده سبل التوسل والاستعطاف والانتظار، من أجل الحصول على رخصة البناء، فكر في مسايرتهما في ابتزازهما له، ومطالبتهما له بتقديم مبلغ مالي قدر في ألفي درهم، وعمل على تسجيل مكالمات الشيخ والمقدم واتفق معهما، بعد الاتفاق مع النيابة العامة، التي سهرت على تسجيل ونسخ الأرقام التسلسلية للأوراق المالية، (اتفق معهما) على اللقاء بمخرج الطريق السيار قرب اثنين هشتوكة من أجل التفاهم حول المبلغ المذكور.
وفي الزمان والمكان المتفق عليهما بين المشتكي الضحية والمتهمين، ظهر الشيخ وحيدا، وبمجرد تسلمه المبلغ المتفق عليه سلفا، تدخلت مصالح الدرك واعتقلته، واستدعت مشاركه في عملية الابتزاز عبر هاتفه المحمول.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق