الرياضة

لقجع يجتمع بالحكام بالمعمورة اليوم

رئيس الجامعة استدعى مديرية التحكيم للحد من كثرة الاحتجاجات في الشطر الثاني من البطولة
قرر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقد اجتماع مع المديرية المركزية للتحكيم وجميع الحكام المؤهلين لخوض منافسات البطولة الوطنية ، اليوم (الاثنين) انطلاقا من السادسة مساء بالمركز الوطني للشباب بالمعمورة.
وكشف مصدر “الصباح الرياضي” أن الاجتماع الذي قرره لقجع، رئيس لجنة التحكيم بالجامعة، في اجتماع اللجنة المديرية الأربعاء الماضي، سيتمحور حول المشاكل التي عرفتها مباريات البطولة الوطنية، والاحتجاجات على التحكيم طيلة الشطر الأول من الدوري، فضلا عن دراسة الحلول الكفيلة بإعادة الاعتبار إلى هذه المؤسسة.
وأوضح المصدر ذاته أن لقجع بادر إلى عقد الاجتماع اليوم (الاثنين)، قبل انطلاق منافسات الشطر الثاني من البطولة الوطنية، من أجل تحديد ميثاق عمل سيكون ملزما لجميع الحكام، وذلك لتجاوز كثرة الاحتجاجات والانتقادات التي طبعت المرحلة الأولى من البطولة، مشيرا إلى أن الاجتماع سيخلص إلى تحديد مجموعة من الالتزامات التي يتعين اتخاذها من قبل الحكام.
وأضاف المصدر نفسه أن لقجع لم يعد قادرا على تحمل كثرة المشاكل التي ميزت المرحلة الماضية من البطولة الوطنية، الشيء الذي دفعه إلى عقد الاجتماع المذكور، من أجل الاستماع إلى صوت الحكام بعد أن استمع إلى أعضاء اللجنة المديرية، الذين انتقد عدد منهم التحكيم، علما أن مجموعة من التقارير أكدت ارتكاب الحكام للأخطاء وساهمت بشكل كبير في التأثير على وضعية بعض الأندية في ترتيب البطولة، سواء تعلق الأمر بأسفل الترتيب أم بالمقدمة.
وحفاظا على هيبة الحكام وتجنبا للمشاكل التي أثارها التحكيم بين أعضاء اللجنة المديرية، استدعى لقجع جميع الحكام رفقة مديرية التحكيم لتدارس المشاكل العالقة، ولتجنب كثرة الاحتجاجات التي أثارها.
صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق