fbpx
حوادث

درك الصخيرات يفكك شبكة مخدرات

إيقاف خمسة أشخاص وحجز كيلوغرام ونصف من الشيرا

أحالت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالصخيرات، نهاية الأسبوع الماضي، على وكيل الملك، خمسة موقوفين، بتهم تتعلق بالاتجار في المخدرات وحيازتها واستهلاكها والسكر العلني البين والفساد.
 وأورد مصدر مطلع على سير الملف أن ممثل النيابة العامة، قرر إيداع متهمين السجن المحلي بسلا بتهمة الاتجار في المخدرات وحيازتها. ويتحدر الظنين الأول من الحسيمة بينما الثاني يقطن بوزان، فيما تابع ثلاثة آخرين ضمنهم  فتاة في حالة سراح مؤقت، بتهم استهلاك المخدرات والسكر العلني البين والفساد.
وكشف المصدر ذاته أن عناصر الدرك، أوقفت في البداية أربعة متهمين، كانوا في وضع مخل بالآداب بمحيط محطة القطار بالصخيرات، وبعدها جرى نقلهم إلى مقر المركز القضائي، وأثناء تفتيش الموقوف المتحدر من الحسيمة ضبطت عناصر الدرك بحوزته 45 غراما من الشيرا. ولما توجهت العناصر ذاتها إلى منزله، عثرت بداخله على كمية تقدر بكيلوغرام ونصف من الشيرا، كانت معدة للتوزيع على المدمنين.
وأوضح مصدر «الصباح» أن الظنين المتحدر من الحسيمة، أقر  في اعترافاته التلقائية أن شريكه الخامس هو من زوده بالمخدرات قصد الاحتفاظ بها في منزله، ونفى جملة وتفصيلا اتجاره في الشيرا، لتقرر الضابطة القضائية إصدار مذكرة بحث في حق المتهم الخامس الذي يلقب ب»جبيلوا»، ونصبت له كمينا بالصخيرات، فأمرت النيابة العامة بوضعه هو الآخررهن تدابير الحراسة النظرية.
وقررت النيابة العامة متابعته، رهن الاعتقال الاحتياطي بتهمة الاتجار بالمخدرات، وأثبتت الأبحاث معه تردده على مدن جهة الرباط سلا زمور زعير قصد تزويد البائعين بالتقسيط بالممنوعات، كما كشفت التحريات وجود علاقات له مع الظنين المتحدر من الحسيمة.
وللإشارة فإن الموقوفين لا سوابق قضائية لهما، وأثبتت التحريات أنهما حديثا العهد بتهمة ترويج المخدرات على المدمنين بالصخيرات وضواحيها.
وأحالت الضابطة القضائية المحجوزات من الشيرا على الآمر بالصرف لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بالرباط، قصد تقديم مذكرة مطالب إلى ممثل الحق العام بابتدائية تمارة. وكشفت معاينة المحجوزات أن المخدرات من النوع الجديد الذي يصنع بمدن الشمال ويغزو الأسواق الداخلية من قبل الحمالين.
وفي سياق متصل، شرعت المحكمة الابتدائية بتمارة، الثلاثاء الماضي، في محاكمة الموقوفين بالتهم سالفة الذكر، بعدما رفضت تمتيعهما بالسراح المؤقت مقابل كفالات مالية لإثبات الحضور.
يذكر أن العديد من المروجين للشيرا والكيف وطابا سقطوا في يد عناصر المركز القضائي للدرك بالصخيرات، في الشهور الماضية، بعد حملات أمنية استهدفت النقط السوداء بالمناطق.
تفتيش
أسفر التفتيش الذي أجرته عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالصخيرات، بمنزل المتهم الذي يتحدر من الحسيمة عن وجود كيلوغرام ونصف كيلوغرام من المخدرات، واعترف المتهم أنه تزود بالكميات المحجوزة من بارون آخر من وزان الذي جرى نصب كمين له.  

عبدالحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى