fbpx
الأولى

فريق لقجع متهم بـ “سرقة” لاعب إيفواري

اتحاد المحمدية وصف التصرف بـ “قلة الحياء” ورد عنيف لطالب

اتهم اتحاد المحمدية لكرة القدم فريق نهضة بركان، ومدربه عبد الرحيم طالب، بمحاولة «سرقة» أحد لاعبيه، بعد مباراة إعدادية جمعت الفريقين، الجمعة الماضي، على هامش معسكر الفريق البركاني بالمحمدية.
واستنكر مكتب اتحاد المحمدية تصرف نهضة بركان، الذي يرأسه فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، ووصفه بغير المسؤول، من خلال محاولة استمالته اللاعب الإيفواري ديديي بولو، رغم أنه مرتبط بعقد معه.
وقال محمد الشواف، الرئيس المنتدب لاتحاد المحمدية، إن ما قام به نهضة بركان “قلة حياء” موضحا أن فريقه خاض مباراة إعدادية أمام النهضة بملعب «سامير» بالمحمدية، الجمعة الماضي، وفق اتفاق مسبق بين مدربي الفريقين، وشهدت المباراة تألق اللاعب ديديي بولو، الذي اختفى، مباشرة بعد ذلك، ليتبين أنه التحق بمعسكر الفريق البركاني. وأضاف الشواف أن مدرب فريقه، منير الجعواني، لاحظ في حصة السبت الموالي غياب ديديي بولو، ولما استفسر زملاءه أخبروه أنه مريض.
وأضاف الشواف أنه تفاجأ، رفقة الجعواني، وباقي مكونات الفريق، أن اللاعب ديديي، المرتبط بعقد احترافي مدته ثلاث سنوات، مضت منها نصف المدة، خاض مباراة تجريبية رفقة نهضة بركان أمام اتحاد تمارة، بدعوة من المدرب عبد الرحيم طالب. وزاد الشواف أن ما قام به طالب ومسؤولو الفريق البركاني لا يشرف ولا يرقى إلى المعاملة الواجب توفرها بين الأندية، موضحا أنه سيراسل رئيس الجامعة فوزي لقجع الذي يشغل في الوقت نفسه منصب رئيس الفريق البركاني من أجل الاحتجاج واتخاذ اللازم.
وأكد الشواف أن اللجنة التأديبية بالفريق ستجتمع، مساء اليوم (الثلاثاء)، من أجل اتخاذ الإجراءات التأديبية في حق اللاعب، البالغ من العمر 22 سنة.
وردا على ذلك، قال عبد الرحيم طالب، مدرب نهضة بركان، «كل ما في الأمر أن وكيل أعمال إفريقيا عرض علي أربعة لاعبين أجانب أتى بهم إلى الفندق، كان ضمنهم لاعب اتحاد المحمدية الذي لم أتعرف عليه، وطلبت إخضاعهم للتجربة، ولم يقنعني أي واحد منهم، فقررت الاستغناء عنهم، وبعد ذلك، علمت أن اتحاد المحمدية يحتج».
وأضاف «لو كان اللاعب جيدا، لأنقذ فريقه من الرتبة الأخيرة، ثم لو كان لفريقه عقد معه فلماذا يخشى عليه؟». وتابع طالب، في تصريح لـ «الصباح»، أن اللاعب يلعب في مركز الجناح، وبالتالي لا يدخل ضمن تصوره التكتيكي.
يشار إلى أن قوانين الاتحاد الدولي تمنع على فريق التفاوض أو الاتصال مع لاعب مرتبط بعقد مع فريق آخر، وتعرض الفريق المخالف لعقوبات تصل إلى حدود المنع من الانتدابات والغرامة المالية.
عبد الإله المتقي وكمال الشمسي (المحمدية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى