fbpx
الصباح الفني

“نادي الفنانين” يحتفي بالمرأة في عيدها العالمي

يستعد “نادي الفنانين” بالرباط لتنظيم حفل فني كبير سيكون نسويا مائة في المائة، إذ ستشارك فيه نخبة من الفنانات المغربيات من أجيال مختلفة في الساحة الفنية المغربية.
وقال عبد العالي الغاوي، رئيس “نادي الفنانين” بالرباط إن تنظيم الحفل يأتي لمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وذلك اعترافا بالمجهودات التي تبذلها الفنانات في مجال النهوض بالأغنية المغربية.
وأكد عبد العالي الغاوي أن الحفل تم تحديد يوم سابع مارس المقبل لتنظيمه، وذلك على خشبة مسرح محمد الخامس بالرباط، وستوجه الدعوة إلى شريحة واسعة من الفنانات من أجل المشاركة فيه. وستتخلل الحفل الفني فقرات غنائية متنوعة تعكس غنى الحقل الموسيقي المغربي، إذ ستقدم باقة من ألوان تجمع بين الموسيقى العصرية والإيقاعات الشعبية والأمازيغية وغيرها.
ومن بين الأنشطة المبرمجة من طرف “نادي الفنانين” بالرباط على هامش الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة تنظيم مباراة في كرة القدم تشارك فيها فنانات من مجالي التمثيل والغناء. وكان “نادي الفنانين” بالرباط اختار في إطار احتفاله باليوم العالمي للموسيقى الاحتفاء بقيدومي الموسيقى المغربية، ومن بينهم أسماء لمعت ضمن الجوق الوطني التابع للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.
وكرم الحفل نخبة من الموسيقيين الذين ساهموا في رقي الأغنية المغربية وتألقها خلال العقود الماضية، من بينهم الفنان محمد المزكلدي، الذي يعتبر من الأسماء اللامعة في سماء الأغنية المغربية والذي من أشهر أعماله “العروسة مرهونة”، كما كان من المطربين المغاربة الذين أحيوا عدة سهرات بالشرق خلال فترة الستينات.
ورد الحفل ذاته الاعتبار إلى الموسيقيين، إذ يسلط في غالب الأحيان الضوء على المطرب بينما هم لا يحظون بالاهتمام ذاته من طرف الجمهور، رغم أنهم أغنوا الخزانة الموسيقية المغربية بروائع كثيرة، ومنهم من لحن أعمالا تغنى بها كبار المطربين المغاربة. وشاركت في الحفل ذاته نخبة من الفنانين المغاربة الذين حضروا وقوفا واعترافا بالمجهودات التي يبذلها الموسيقيون في مجال الرقي بالأغنية المغربية والحفاظ عليها.
ومن بين الحفلات الفنية التي نظمها “نادي الفنانين” بالرباط حفل الاحتفاء بالفنانين الحاصلين على أوسمة ملكية، والذي شاركت فيه عدة أسماء منها عبد الرحيم الصويري وفاطمة الزهراء العروسي حجيب. وجدير بالذكر أن من أبرز أهداف “نادي الفنانين” الاحتفاء بكل الفنانين والمبدعين وتنظيم أمسيات وحفلات من أجل التواصل واللقاء بينهم.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق