fbpx
الصباح الفني

الرواد يكرمون رشيدة طلال بالرباط

ستحظى الفنانة رشيدة طلال بتكريم يوم تاسع يناير الجاري بقاعة الفن السابع بالرباط، وذلك خلال حفل افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان

الوطني لتكريم الفنانين والمبدعين الرواد.
ومن بين الأسماء التي اختارت إدارة النسخة الثالثة من المهرجان تكريمها خلال الافتتاح الرسمي للتظاهرة المخرجة فاطمة علي بوبكدي والمخرج والممثل محمد عاطفي.
وسيكون من بين أبرز فقرات حفل الافتتاح إلى جانب تكريم الأسماء الفنية سالف ذكرها عرض الشريط التلفزيوني “دموعك يا فريحة” من توقيع المخرجة فاطمة علي بوبكدي، والذي تجسد بطولته الفنانة رشيدة طلال.
ويتناول العمل للمؤلف إبراهيم علي بوبكدي موضوع الوحدة الترابية للمملكة ومعاناة المغاربة الصحراويين المحتجزين بمخيمات تندوف.
وتخوض الفنانة رشيدة طلال في شريط “دموعك يا فريحة” أول تجربة في مجال التمثيل من خلال تجسيدها لدور “فريحة”، وهي امرأة تواجه مجموعة من العراقيل للقاء ابن عمها وحبيبها، الذي رحل إلى مخيمات تندوف، متأثرا بالدعاية الكاذبة التـــــــــــــي تـــــــــــروجها “البوليساريو” ضـــد الوطن.
وتــــــــــــــدور أحــــــــــــــــداث الشـــريط حــــول رحلة بحث “فريحة” عن الحبيب، الذي يدعى “نسر القافلة”، ويلعب دوره في الشريط التلفزيوني الممثل ياسين أحجام، وهي الرحلة التي تأتي بعد سنوات من الفراق وتواجهها مجموعة من الصعاب داخل المخيم، قبل أن يكتشف الحبيب هوية “فريحة” ويقرر الدفاع عن ابنة عمته التي تقنعه بضرورة استعادة روحه الوطنية والدفاع عن استكمال الوحدة الترابية للمغرب.
ويشار إلى أن رشيدة طلال تؤدي اللون الحساني، الأمر الذي تعتز به كثيرا سيما أن الساحة الفنية المغربية ليس بها عدد كبير من الأسماء التي تهتم بهذا اللون الفني.
وإلى جانب اللون الحساني سبق للفنانة رشيدة طلال أن قدمت ألوانا غنائية أخرى منها الأغنية العصرية المغربية في تجارب سابقة، كما أنها تعتبر من الفنانات التي تعتمد على إطلاق “سينغل” غنائي في كل مرة بدل ألبوم حتى يأخذ كل عمل ما يستحقه من متابعة من طرف جمهورها.
وجدير بالذكر أن رشيدة طلال سبق أن أحيت العديد من الحفلات داخل المغرب وخارجه لفائدة أبناء الجالية المغربية المقيمة بالمهجر، كما شاركت في كثير من التظاهرات الفنية والمهرجانات الوطنيـــــــــــــــــة والعربية.
أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى