fbpx
دوليات

رئيس مجلس إدارة غوغل فخور بوائل غنيم

قال رئيس مجلس إدارة “غوغل” إريك شميت ، إنه “فخور جدا” بما قام به مسؤول المجموعة في الشرق الأوسط، وائل غنيم، الذي أصبح رمزا ل” ثورة 25 يناير” في مصر، خلال مؤتمر في برشلونة أول أمس (الثلاثاء).
وقال شميت في كلمة ألقاها في إطار المؤتمر العالمي حول الهاتف المحمول، “إننا فخورون جدا بما تمكن وائل غنيم من القيام به في مصر”، مضيفا أنه “تحدث معه”.
وكان وائل غنيم أقام على موقع “فيسبوك” صفحة “كلنا خالد سعيد” التي أطلقت مع حركة 6 أبريل في 25 يناير الماضي شرارة موجة الاحتجاجات الشعبية غير المسبوقة التي أطاحت الرئيس حسني مبارك.
وقال شميت: “لقد استخدموا التقنيات منها فيسبوك وتويتر ووسائل أخرى كثيرة للتعبير فعليا عن صوت الشعب”، مضيفا “إنه مثال جيد للشفافية”. وأضاف “هذه طبيعة التكنولوجيا. إنها تغير ديناميكية السلطة بين الحكومة والمواطنين بطريقة لا يمكن التكهن بها إطلاقا”.
ووجدت المجموعة الأمريكية العملاقة للانترنت نفسها في وسط الأحداث السياسية التي تسارعت في مصر منذ أن برز وائل غنيم مسؤول تسويق خدماتها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في واجهة حركة المعارضة.
وكان الشاب الثلاثيني اعتقل لمدة 12 يوما لدى جهاز مباحث أمن الدولة. وكشف لدى خروجه أنه صاحب صفحة “كلنا خالد سعيد” على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي. وخالد سعيد هو الشاب الذي ضربه أفراد أمن حتى الموت بعد اقتياده من مقهى للانترنت في الإسكندرية الصيف الماضي.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق