fbpx
الرياضة

الاتحاد الجزائري يحسم في إقامة الأسود بعنابة

الهاجس الأمني وراء اختيار ملعب 19 ماي وشركة فرنسية تتكفل بصيانته

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وبعد مشاورات مع عبد الحق بنشيخة، مدرب المنتخب، استقبال المنتخب الوطني في ملعب 19 ماي بعنابة، في انتظار إخطار الاتحاد الإفريقي بالموضوع، قبل نهاية الأسبوع الجاري. وحسب صحيفة الهداف الجزائرية التي أوردت الخبر، فإن السلطات المحلية ومديرية الشبيبة والرياضة لولاية عنابة انطلقت في تحضير العرس الكروي من خلال توفير كل مرافق الاستقبال، من إقامة وملاعب التداريب، والملعب الرئيسي، وفق القوانين الجديدة التي تخص تنظيم المباريات الدولية.
ومن المشاكل التي اعترضت الاتحاد الجزائري حسب الصحيفة ذاتها، في الحسم في مكان المباراة، حالة ملعب 19 ماي الذي تدهورت أرضيته، وتردد بنشيخة خلال زيارته قبل المباراة الإعدادية التي كانت مقررة أمام تونس للأسباب ذاتها، قبل إلغاء المواجهة وظهور معطى الجانب الأمني، الذي جعل السلطات تنقل المباراة من العاصمة إلى عنابة.
وتحرك المسؤولون في المدينة لتحسين الأجزاء المتضررة من ملعب 19 ماي، إذ تم الاستنجاد بشركة فرنسية مختصة في زرع العشب الطبيعي من أجل تسوية أرضيته في 20 يوما، حسب ما تعهد به مسؤولو الشركة الذين سيحلون بعنابة اليوم (الخميس) لبدء عملية الإصلاح، وفق إفادة “الهداف”.
ومن بين الإجراءات التي اتخذتها السلطات من أجل تحضير كل الظروف لاستقبال الخضر في هذه المدينة الساحلية، هو إغلاق الملعب في وجه الفرق المحلية وتحديدا اتحاد عنابة الذي سيضطر إلى استقبال منافسيه في إطار البطولة في ملعب الحجار.
وتسعى اللجنة المكلفة بتنظيم المباراة حسب الهداف إلى توفير الملاعب لإجراء تدريبات المنتخبين فوق أرضيات من العشب الطبيعي، إذ كشف عضو بالاتحاد أنه سيتم وضع الملحق لملعب 19 ماي المعشوشب طبيعيا، وملعبي شابو والحجار تحت تصرف المنتخبين.
واختار عبد الحق بنشيخة، إقامة معسكره التحضيري لمباراة الأسود في عنابة، وفضل الإقامة في المركب السياحي الجديد ذي الأربع نجوم “صبري”، المطل على البحر ويوفر خدمات في المستوى.
وسيقيم المنتخب بفندق “الريم الجميل” الواقع على الساحل العنابي، والمصنف من خمس نجوم، ويعد من أحسن الفنادق في ولاية عنابة.

نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق