الرياضة

الرجاء يبدأ مرحلة فاخر بتعثر

ثلاث حالات طرد في أربع مباريات وسهيل يودع قصبة تادلة بتعادل

أرغم الدفاع الجديدي ضيفه الرجاء الرياضي على التعادل في ملعبه بهدف لمثله، أول أمس (السبت)، لحساب الدورة السادسة لبطولة القسم الأول لكرة القدم.
وكان الرجاء يعول على مباراة أول أمس لتحقيق انطلاقة جديدة مع المدرب امحمد فاخر، الذي تعاقد معه الأحد قبل الماضي خلفا لهنري ميشيل، لكنه سقط في فخ التعادل، بعدما كان متقدما بهدف ياسين الصالحي حتى الوقت بدل الضائع، إذ تلقى هدفا قاتلا من قدم المهاجم الجديدي زهير الرك.
وأكمل فاخر المباراة من منصة القنوات التلفزيوينة والإذاعية، بعد طرده من طرف الحكم رضوان جيد، بدعوى احتجاجه عليه.

ورغم هذا التعادل، وهو الثاني مقابل فوزين، ارتقى «الفريق الأخضر» مؤقتا إلى المركز الثالث برصيد 8 نقاط، بينما صعد الفريق الجديدي إلى المركز السابع بسبع نقط، جمعها من فوز وأربعة تعادلات.
وبملعب مرشان بطنجة، تعادل الوافدان الجديدان على القسم الأول شباب الحسيمة وشباب قصبة تادلة بهدف لمثله، بعد أن كان الفريق الحسيمي سباقا إلى التهديف عن طريق ضربة جزاء نفذها كريم مفتال في الدقيقة الثامنة، قبل أن يحرز  خليل بن حمص هدف التعادل للفريق التادلاوي في الدقيقة 13.
وصعد شباب الحسيمة، عقب هذا التعادل، وهو الرابع مقابل فوز وهزيمة، إلى المركز السابع بسبع نقاط، فيما ظل شباب قصبة تادلة،  الذي أضاف ثاني نقطة إلى رصيده في المركز الأخير.
وينتظر أن يواصل شباب قصبة تادلة الموسم بمدرب جديد يرجح أن يكون عزيز الخياطي، المدرب السابق لجمعية سلا والمغرب التطواني، وذلك بعد تأكيد محمد سهيل استقالته، بعد مباراة أول أمس.
وفاز أولمبيك خريبكة على ضيفه المغرب التطواني بهدفين لصفر، من إحراز وسام البركة في الدقيقة 54، وسمير أيت بيهي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
واتسمت المباراة بطرد لاعبين من المغرب التطواني هما أحمد جحوح في الدقيقة 64، وهشام العمراني في الدقيقة 70، ليرتفع بذلك عدد حالات الطرد في المباريات المقدمة إلى ثلاث باحتساب امحمد فاخر.
وبهذا الفوز، وهو الثاني على التوالي والثالث في الموسم، مقابل تعادلين، صعد أولمبيك خريبكة إلى المركز الأول مؤقتا بـ 11 نقطة، إلى جانب الوداد الرياضي، أما المغرب التطواني، الذي مني بالهزيمة الثانية بعد الأولى في الدورة الأولى أمام الوداد الرياضي، مقابل تعادلين، فتجمد رصيده في ثماني نقط في المركز الثالث رفقة الفتح الرياضي والمغرب الفاسي والرجاء.
وكان فريقا الوداد الفاسي والنادي القنيطري تعادلا بدون أهداف في افتتاح الدورة السادسة مساء الجمعة الماضي.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض