fbpx
الرياضة

نناح: استفدنا كثيرا من هزيمة تطوان

قال أيوب نناح، لاعب الدفاع الجديدي، إن الفريق استفاد كثيرا من الهزيمة أمام المغرب التطواني بخمسة أهداف لصفر مع بداية الموسم، ليحقق نتائج جيدة بعدها في منافسات كأس العرش والبطولة الوطنية. وأضاف نناح، في حوار مع «الصباح الرياضي»، أنه يطمح لحمل قميص المنتخب الوطني الأول، والمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا.
 وفي ما يلي نص الحوار:

 ما تعليقك على مشاركتك مع المنتخب المحلي؟
 إنه حلم منذ الطفولة تمكنت من تحقيقه، وأتمنى أن أحافظ على عطائي الجيد في البطولة الوطنية ومنافسات كأس العرش، للإبقاء على مكانتي ضمن المنتخب. تمكنت في أول ظهور رسمي من فرض ذاتي، وسجلت هدفين، تجاوزت بهما الضغط الكبير الذي كان علي.

 ماذا عن طموحك مع المنتخب الوطني الأول؟
 هو طموح أي لاعب مغربي، وأنا بدوري أتمنى أن يلتفت إلي المسؤولون عن المنتخب الوطني الأول، وأتمنى أن أشارك في نهائيات كأس إفريقيا.

 كيف تنظر إلى مسيرة الدفاع الجديدي خلال هذا الموسم؟
 البداية كانت متعثرة لعدة أسباب، أهمها التغييرات الكثيرة على تشكيلة الفريق بذهاب العديد من اللاعبين الرسميين من جهة، والتغيير الذي طال الإدارة التقنية من جهة ثانية. استفدنا كثيرا منذ الهزيمة القاسية أمام المغرب التطواني، صححنا الأخطاء المرتكبة بدءا من مباراة اتحاد تاونات، ثم كرسنا استفاقتنا الإيجابية أمام الرجاء.

 ما هو طموح لاعبي الدفاع الجديدي خلال هذا الموسم؟
 كل اللاعبين عازمون على مواصلة المسار بنجاح، أولا من أجل الحفاظ على لقب كأس العرش، وثانيا من أجل تحقيق نتائج إيجابية في البطولة، ولم لا الفوز باللقب.

 هل لمستم تغييرا بين طريقة تدريب عبد الحق بنشيخة وحسن شحاتة؟
 لكل مدرب طريقته في التعامل مع اللاعبين. استفدنا من المدرب عبد الحق بنشيخة كثيرا، كما أن للمدرب حسن شحاتة  نظرة ثاقبة، بحكم تجربته الكبيرة في الأندية والمنتخبات. لي اليقين أننا سنحقق معه أشياء جميلة.

 من هي الفرق التي تظن أنها قادرة على الفوز بلقب البطولة هذا الموسم؟
 البطولة ما زالت في بدايتها، ولكن يمكن القول إن بعض الفرق ذات التجربة الكبيرة، تبقى مرشحة على الدوام للفوز بلقب البطولة الوطنية ومنها المغرب التطواني والكوكب المراكشي والفتح الرياضي والرجاء والوداد والدفاع الجديدي.
أجرى الحوار: أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى