الرياضة

دورة غـارزيـتـو وفـاخـر

المدربان الجديدان للوداد والرجاء في مهمة صعبة في أول ظهور أمام الكوكب والدفاع الجديدي

يستأثر المدربان امحمد فاخر ودييغو غارزيتو باهتمام أكبر، عندما يقودان لأول مرة فريقيهما الجديدين الرجاء الرياضي والوداد والرياضي، الأول أمام الدفاع الجديدي اليوم (السبت)، والثاني أمام الكوكب المراكشي غدا (الأحد)، ضمن الدورة السادسة لبطولة القسم الأول لكرة القدم.
وكان فاخر تعاقد مع الرجاء يوم الأحد الماضي خلفا لهنري ميشيل، فيما تعاقد دييغو غارزيتو (فرنسي من أصل إيطالي) مع الوداد الثلاثاء قبل الماضي، ليعوض البرازيلي جوزي دوس سانتوس.
ويتطلع الرجاء إلى تحقيق انطلاقة جديدة مع فاخر، وتعويض تعثراته مع هنري ميشيل، التي حكمت عليه بالتراجع إلى المركز السادس بسبع نقاط، فيما يسعى الوداد، الأول بـ 11 نقطة، بتعاقده مع غارزيتو إلى اكتساب مناعة أكبر في صراعه على الفوز بالألقاب.
وينتظر أن يواجه المدربان الجديدان مصاعب في أول ظهور لهما، ذلك أنهما يواجهان منافسين يعيشان مرحلة انتقالية، ويبحثان بدورهما عن استعادة توازنهما بقيادة مدربين مؤقتين، إذ يشرف على تدريب الدفاع الجديدي محمد عبد المنعم الذي عوض فتحي جمال المستقيل، وعلى الكوكب المراكشي عز الدين بنيس، الذي خلف جواد الميلاني، المستقيل هو الآخر.
وفي أسفل الترتيب، يحتضن ملعب مرشان بطنجة مباراة تجمع الوافدين الجديدين على القسم الأول شباب الريف الحسيمي، الثاني عشر بست نقاط،  وشباب قصبة تادلة، الأخير بنقطة واحدة.
وإذا كان الفريق الحسيمي دخل أجواء المنافسة مبكرا بتحقيقه فوزا وثلاثة تعادلات، فإن الفريق التادلاوي يعاني عدة مشاكل، بعد أن مني بأربع هزائم، وغادره مدربه عبد المالك العزيز بعد مرور دورة واحدة، ليخلفه محمد سهيل.
وفي باقي مباريات الدورة السادسة التي من المقرر أن تكون افتتحت أمس (الجمعة) بمباراة وداد فاس والنادي القنيطري، يستقبل أولمبيك خريبكة المغرب التطواني، وشباب المسيرة حسنية أكادير، وأولمبيك آسفي الجيش الملكي.
وأُجلت مباراة الفتح الرياضي والمغرب الفاسي بسبب استقبال الأول للنادي الصفاقسي التونسي ضمن الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية بمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.
عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق