fbpx
أخبار 24/24

المقاولات الصغرى تندد باستثناءها من الحوار الاجتماعي

نددت الكونفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة باستثناء الحكومة، ممثليها، عن جلسات الحوار الاجتماعي، التي أجرتها مع المركزيات النقابية أخيرا.

وأعربت الكونفدرالية، في بلاغ لها توصلت “الصباح” بنسخة منه، عن قلقها إزاء عدم مشاركة ممثليها في هذه المناقشات الحاسمة، على الرغم من الصعوبات التي يواجهونها يوميا، كعدم الوصول إلى التمويل أو الصفقات العمومية أو حتى الولوج الى العقار، ناهيك عن التأخير في السداد الذي تفاقم منذ بداية الجائحة.

واستحضر المصدر ذاته الأرقام المقلقة التي سجلها القطاع، من بينها إفلاس أكثر من 25000 مقاولة صغيرة جدا في 2022، وتعرض أكثر من 250.000 آخرين لخطر الإغلاق قريبا إذا لم يتم فعل أي شيء بسرعة لتحسين وضعهم المالي.

وأكدت الكونفدرالية أن غياب ممثليها عن الحوار الاجتماعي “سيدفعها إلى مراجعة تطبيق جميع التوصيات و القرارات التي تم إتخادها دون موافقتها او استشارتها لمعلومات إضافية”، داعية أطرافه إلى إشراكها لتتمكن من طرح مشاكلها للنقاش، وبحث سبل تحسين الوضع الاجتماعي العام والمناخ الاقتصادي.

يسرى عويفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.