fbpx
الرياضة

الرجاء يشدد الخناق على المغرب التطواني

مؤجل الرجاء والدفاع الجديدي الأحد في السابعة ودوري الأمل يعوض البطولة نهاية الأسبوع

واصل المغرب التطواني والرجاء الرياضي سباقهما نحو اللقب، بعد فوزهما على أولمبيك خريبكة والمغرب الفاسي، أول أمس (الأحد)، ضمن الدورة 28 لبطولة القسم الأول لكرة القدم.
ورفع المغرب التطواني رصيده إلى 55 نقطة، بفارق ست نقاط عن الرجاء، الذي يتوفر على مباراة مؤجلة أمام الدفاع الجديدي تقرر إجراؤها الأحد المقبل بداية من السابعة مساء بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وتشكل المباراة المؤجلة فرصة من ذهب ل»الفريق الأخضر»ـ لتقليص الفارق عن المغرب التطواني إلى ثلاث نقاط، في انتظار المباراة التي ستجمعهما في الدورة 29. وسيواجه الرجاء في الدورة الأخيرة (30) أولمبيك آسفي بملعب المسيرة الخضراء، فيما يواجه المغرب التطواني نهضة بركان في ملعب سانية الرمل بتطوان.
وفي المقابل، تلقى أولمبيك خريبكة والمغرب الفاسي ضربتين موجعتين في محاولتهما الإفلات من النزول إلى القسم الثاني، إذ تجمد رصيد الفريق الخريبكي في 25 نقطة في المركز قبل الأخير، مع مباراة مؤجلة أمام الدفاع الجديدي، وتوقف رصيد المغرب الفاسي في 27 نقطة في المركز الرابع عشر.
وكان وداد فاس تعادل مع الوداد الرياضي بهدف لمثله، فأضاف نقطة إلى رصيده، ليصير 21 نقطة في المركز الأخير، مع مباراة مؤجلة أمام الدفاع الجديدي.
وبات وداد فاس الأقرب من النزول إلى القسم الثاني، علما أنه سيواجه في الدورتين المتبقيتين حسنية أكادير والكوكب المراكشي.
وأنعش أولمبيك آسفي آماله في ضمان بقائه بالقسم الأول، بفوزه على النادي القنيطري بهدف لصفر أحرزه إبراهيم البحراوي في الدقيقة 82.
ورفع أولمبيك آسفي رصيده إلى 30 نقطة، قافزا إلى المركز 12، على بعد نقطة واحدة من النادي القنيطري، الذي دخل بدوره دائرة الحسابات، شأنه شأن جمعية سلا، الثالث عشر بـ 28 نقطة.
ومني جمعية سلا بالهزيمة أمام الدفاع الجديدي، في مباراة كان متقدما فيها بواسطة هدف مهاجمه رفيق الماموني، قبل أن يتلقى ثلاثة أهداف بواسطة أحمد شاكو ويوهان لانغوالاما ومصطفى فليسات، فيما أضاف نبيل كوعلاص الهدف الثاني للفريق السلاوي.
وستتوقف بطولة القسم الأول نهاية الأسبوع الجاري، لفسح المجال لإجراء مباراة الرجاء والدفاع الجديدي، كما تم استغلال التوقف لإجراء مباريات دوري الأمل.
وستجرى المباريات المؤجلة الأخرى للدفاع الجديدي كل أربعاء إلى غاية نهاية البطولة في 25 ماي الجاري.

عبد الإله المتقي

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق