fbpx
حوادث

تفكيك شبكة لسرقة السيارات بالبيضاء

تعتمد تقنية جديدة في السرقة تعيد طرح مشكل شركات “الصابو” إلى الواجهة

أحالت عناصر الشرطة القضائية التابعة لأمن آنفا بالدار البيضاء، أخيرا، أربعة أشخاص على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بعد متابعتهم بتهم تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة من داخل السيارات. وكانت عناصر الشرطة القضائية سالفة الذكر شبكة للسرقة من داخل السيارات، أكد أفرادها الأربعة أنهم نفذوا عشرات السرقات بشوارع وسط المدينة، واستولوا على مبالغ مالية وأجهزة حواسيب.
وعلمت الصباح من مصادر مطلعة أن أفراد الشبكة يعتمدون طريقة جديدة في سرقة ما بداخل السيارات دون عنف أو إثارة انتباه، إذ يترصدون أصحاب السيارات الفارهة إلى حين ركنها بأحد الشوارع والتوجه من أجل الحصول على ورقة حراسة ثم يعمدون إلى فتح الصندوق الخلفي بطريقة لا تثير الانتباه، خاصة أن أغلب الضحايا يتركون السيارة مفتوحة، وعندما يغادر صاحبها المكان يتعقبه شخص ثان فيما يكلف آخر بتفتيش السيارة بطريقة يظهر من خلالها أنه مالكها.
ويختار أفراد العصابة الأنواع الفارهة من السيارات، بالنظر إلى أن أصحابها غالبا ما يحتفظون بأشياء ثمينة في الصندوق الخلفي. وأكدت المصادر ذاتها أنهم تمكنوا بالفعل من سرقة مبالغ مالية مهمة وأجهزة حواسب وأشياء ذات قيمة.
ويعمد أحد أفراد العصابة، الذي يتكلف بسرقة ما بداخل السيارة، بارتداء ملابس أنيقة حتى لا تثار حوله شكوك، في حين يعمد آخر إلى ترصد حركات الضحية، ويبقى الاتصال قائما بين الاثنين بواسطة الهاتف المحمول، حتى يتسنى إشعار المكلف بالسرقة بأي طارئ.
وقال المتهمون الأربعة، خلال التحقيق معهم، إنهم يترصدون زبناء البنوك الذين يسحبون أموالا منها، ويعمدون إلى تعقبهم بواسطة سيارة إلى حين ركنها في مكان ما، ثم يسرقون ما بداخل السيارة  بالطريقة نفسها.
وقال المتهمون إن من بين الأشياء التي سرقوها حقيبة عثروا بداخلها على بذلة محام تخلصوا منها، ومبلغ مالي يتجاوز 30 ألف درهم، غير أن الغريب في الأمر أن المحامي لم يتقدم بشكوى في الموضوع لدى المصالح المختصة.
وتطرح مثل هده السرقات مشكل شركات مواقف السيارات بمدينة الدار البيضاء، والتي تتسلم مبالغ مالية دون أن توفر الحراسة اللازمة للسيارات، وكذا الجهات التي منحتها الترخيص.  

الصديق بوكزول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق