fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< عفو
أفادت مصادر أن الحكومة تفكر في إقرار عفو عام عن المتهربين من أداء المستحقات الضريبية والاجتماعية، خاصة بعد النجاح الذي عرفته التجارب السابقة. وستمثل الفرصة الأخيرة بالنسبة إلى المخالفين، قبل المحاسبة. وأوضحت المصادر ذاتها أن هذه الخطوة تأتي في إطار البحث عن موارد مالية عاجلة لتنفيذ التزامات الحكومة، في ما يتعلق بتعميم التغطية الاجتماعية.
(ع. ك)
< درون
تميزت الدورة الحالية لموسم مولاي عبد الله أمغار باعتماد أحدث التكنولوجيات، بعدما حصل المنظمون على ترخيص خاص من الإدارة الترابية باستعمال كاميرات محمولة على "درون" لتصوير لقطات وإعداد ربورتاجات عن التظاهرة التي تستقطب أزيد من مليوني زائر. وتغطي الكاميرات المتحكم فيها عن بعد كل أرجاء الموسم، بدءا من مرابط الخيول، مرورا بـ "المحركين"، ووصولا إلى محلات وفضاءات السوق اليومي.
(ي. ق)
< شركات
عانى مالكو أراض على الشياع ببوسكورة الأمرين من شركات يسيرها عاطلون، تقتني حصصا من الشياع، قبل أن تستولي على الحصص كلها في ظروف غامضة. وأفادت مصادر أن شكايات عديدة قدمت في الموضوع، تطالب بفتح تحقيق في النازلة بحكم أن الشركات المعنية، تقوم بصفقات بمبالغ مالية كبيرة، ما يعني أن نافذين وراءها، إذ تستغل الخلافات بين المالكين على الشياع وبطرقها الخاصة تظفر بالعقارات كاملة وتحولها إلى مشاريع سكنية.
(م. ل)
< القنيطرة
يتحدث العديد من المنعشين العقاريين بالقنيطرة عن ممارسات مشبوهة يقودها مستشار جماعي في قسم التعمير، الذي بدأت روائح كريهة تفوح منه. وناشد منعشون رئيس المجلس، التجمعي أنس البوعناني، بالانتباه إلى ما يجري في قسم التعمير، ووضع حد لكل مهازله.
(ع. ك)
< الداخلية
يواجه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، غضب ست نقابات ترفض المصادقة على مشروع النظام الأساسي الخاص بموظفي إدارات الجماعات الترابية بواسطة قانون، مطالبة بإخراجه بمرسوم مع تعديل المواد 129 و1212 و127، إسوة بباقي قطاعات الوظيفة العمومية وانسجاما مع روح المادة 5 من الظهير الشريف 1.58.008 المتعلق بالنظام الأساسي للوظيفة العمومية.
(ي. ق)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى