منبر
الهوامل والشوامل : في الحلّ الصهيوني للمسألة اليهودية
مِنْ رَحِمِ الحلّ الاستعماري للمسألة اليهودية في أوربا، أثناء الحرب العالمية الثانية خاصة، خَرَجَ الحلّ الصهيوني للمسألة إيّاها. تَطَلَّع الأول (أي الحلّ الاستعماري) إلى إجلاء الأقليات اليهودية من المجتمعات الأوربية: بالتهجير المنظَّم، ثم بالتهجير الدموي القسري، وتطَلَّع الثاني (=الحلّ الصهيوني) إلى استثمار ذينك التهجيريْن – والبناء عليهماأكمل القراءة »






