fbpx
الأولى

أخبار الصباح

< سلة
مثل مصطفى أوراش، رئيس جامعة كرة السلة، رفقة عضوين سابقين بالمكتب المديري، أمس (الاثنين)، أمام محكمة جرائم الأموال بالرباط، على خلفية اتهامهم باختلاس وتبديد أموال عمومية، بعد انتهاء التحقيق في الملف. وعلمت "الصباح" أن أوراش متهم، رفقة العضوين المذكورين، باختلاس أزيد من ثلاثة ملايير، في الوقت الذي رفض فيه المطالبون بالحق المدني، أي تسوية ودية للملف، بالنظر إلى تعلقه بأموال عمومية.
(ص. م)
< أكدال
سقط نائب رئيس مقاطعة بأكدال الرباط، أخيرا، في قبضة الأمن، بشبهة ضلوعه في تزوير وثائق، حينما كان مكلفا بمصلحة تصحيح الإمضاءات، في الولاية السابقة. واستمعت الضابطة القضائية للمتابع في شكايات متضررين، وظل المشتكى به يماطل في الحضور قبل أن يستقدمه الأمن من بيته.
(ع. ل)
< أمنيون
مازالت قضية الشرطيين المتهمين بالارتشاء بالقنيطرة، تنذر بمفاجآت، بعدما صرح عون سلطة أمام المحكمة، أن الأمر يتعلق بمكيدة مدبرة لتصفية حسابات، من خلال الضغط عليه لتوريطهما. كما أكد المصرح أن الفيديو المسجل ضدهما مبتور، ما يثير علامات استفهام. ويحتمل أن تفتح النيابة العامة بحثا في الموضوع، سيما أن رئيس الجلسة رفع عنهما الاعتقال، وأعادت النيابة العامة اعتقالهما، واعتبر محامون أن هناك حاجة ماسة لإعادة التحقيق.
(ع. ل)
< تمارة
أقصي عدد كبير من سلاليي وسلاليات "كيش الوداية" بتمارة من لائحة المستفيدين من ذوي الحقوق، بعد تطبيق النواب لشرط الإقامة، المثير للجدل، معيارا لاكتساب صفة العضوية بالجماعة السلالية. وطرح عدم تطبيق الشرط سالف الذكر، على المقيمين خارج أرض الوطن، أو في مدن مغربية أخرى، العديد من التساؤلات. وأدى شرط الإقامة أيضا إلى إقصاء سلاليات فرضت عليهن الظروف الاجتماعية العيش خارج تراب الجماعة السلالية التي ينتمين إليها.
(م. ص)
< نقل
وصل الخلاف بين أصحاب النقل المزدوج من جهة وسيارات الأجرة وحافلات النقل الحضري من جهة أخرى، إلى حد التهديد بارتكاب جرائم قتل. وأشر وكيل الملك بسلا على بحث لفائدة سبعة مهنيين، تعرضوا للتهديد بالتصفية الجسدية. واتهم المشتكون أصحاب النقل المزدوج باكتساح مناطق حضرية وشبه حضرية، خارج القانون، معتبرين أن هذا النوع، مرخص له بفك العزلة عن العالم القروي، ما جعل درك السهول يتدخل لتطبيق القانون.
(ع. ل)



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.