الرياضة

غيابات وغليان في النادي القنيطري

اللوزاني: سأعتمد على لاعبين شباب في مباراة المغرب التطواني

طالب فريق النادي القنيطري بفتح تحقيق في الحكم القضائي الذي قضى الأربعاء الماضي بإلغاء الجمعين العامين للفريق، وبطلان النتائج المترتبة عنهما، على خلفية الطعن الذي تقدمت به اللجنة التصحيحية أخيرا. وبينما تدفع اللجنة التصحيحية بكل ثقلها إلى تنفيذ الحكم القضائي لإبعاد المسيرين الحاليين إذ رفعت دعوى استعجالية لوقف مهام المكتب المسير، بسبب ما اعتبرته عدم شرعيته و»الخروقات» التي شابت تسييره الإداري والمالي، أوضح مصدر مسؤول أن الفريق القنيطري ينتظر حكم المحكمة الابتدائية النهائي للحسم في الإجراءات اللازمة، إذ هدد باللجوء إلى وزارتي الداخلية والعدل من أجل إنصاف المكتب المسير.
وقال المصدر نفسه، إن النادي القنيطري يطلب فتح تحقيق في الحكم القضائي، طالما يفتقد معايير منطقية وقانونية، وتابع «سنلجأ إلى اللجنة الأولمبية والاتحاد الدولي «فيفا»، حينذاك سنضع الكرة الوطنية في مأزق، بما أن القضاء لا يحق له الحسم في قضية رياضية من اختصاص جامعة كرة القدم».
وكشف المصدر نفسه أن مكتب النادي القنيطري بعث إلى وزارتي الداخلية والعدل ووالي القنيطرة والمدير العام للأمن الوطني شريط «فيديو» يتضمن التجاوزات الخطيرة في الوقفة الاحتجاجية الأخيرة والنتائج المترتبة عنها، من قبيل عبارات السب والشتم في حق أعضاء المكتب المسير، وتحريض القاصرين على القيام بأعمال تخريبية استهدفت ممتلكات عمومية، قبل نجاح رجال الأمن في ردع القاصرين.
من ناحية ثانية، أوضح عبد الخالق اللوزاني، مدرب النادي القنيطري، أنه سيشرك لاعبين شبابا في المباراة التي يحل فيها الأخير ضيفا على المغرب التطواني، لحساب دوري الأمل.
وأضاف اللوزاني في تصريح ل»الصباح الرياضي» أن المباراة تشكل بالنسبة إليه فرصة لمعرفة إمكانيات الفريق القنيطري، قبل تحديد توجهاته المستقبلية، وتابع في الصدد ذاته «إن المباريات المقبلة ستوضح ما إذا كان الفريق قادرا على الحفاظ على مكانته بالقسم الأول، أو أن إكراهات تعرقل انطلاقته ويتطلب تصحيحها».
وبخصوص حظوظ الفريق القنيطري في المباراة المقبلة، أكد اللوزاني أنها تبقى مفتوحة، وأن الفريق الذي سيستغل الفرص المتاحة سيحسم المباراة لفائدته، قبل أن يضيف «أن الهدف يكمن في اختبار قدرات الفريق وإمكانيات لاعبيه الفنية والبدنية».
وأشار اللوزاني إلى إمكانية غياب أبرز اللاعبين الأساسيين في مقدمتهم رشيد بورواص وممادو ديانغ ويونس الأندلسي، بسبب الإصابة، إضافة إلى احتمال غياب هشام العروي وأيوب بورحيم.

عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق