الصباح الفني

الغاوي: على القنوات الوطنية دعم الأغنية المغربية

الفنان قال إن دعمها ضروري لإعادة بريق عاشته في العقود الماضية

قال الفنان محمد الغاوي إنه يأمل أن تدعم القنوات الوطنية وتحديدا «الأولى» و»الثانية» الأغنية المغربية، سيما أن الفنان المغربي في حاجة إلى مساندته ودعمه. وأضاف الغاوي «الأغنية المغربية في حاجة إلى رد الاعتبار إليها وإعادة البريق الذي كانت تعيشه في سنوات الستينات والسبعينات»، مضيفا أنه في الوقت الراهن أصبح الإعلام المرئي يلعب دورا كبيرا، لكن الأغنية المغربية في منأى عن كل تلك التطورات رغم وجود أعمال جيدة.
وجاء تصريح الغاوي على هامش تأكيده مشاركته بأعمال غنائية في إطار مشروع دعم الأغنية المغربية الذي تتبناه وزارة الثقافة، معتبرا انخراط القنوات الوطنية في المشروع نفسه من شأنه أن يعيد الأمل إلى الفنانين المغاربة.
ومن جهة أخرى، كان الفنان الغاوي حل ضيفا لتقديم فقرات فنية الأسبوع الماضي على برنامج «مسار» بالقناة الثانية حيث صورت حلقة لتكريم عبد الله الغزواني، لاعب سابق لكرة القدم.
وفي ما يخص جديده الفني، قال الغاوي إنه ينشغل حاليا بجولة فنية ستحط الرحال الأيام المقبلة في الأقاليم الجنوبية وتحديدا العيون وكلميم وطانطان، بعد أن حل بمراكش وأكادير والقنيطرة ومكناس.
وقال الغاوي إن الجولة الفنية التي تشرف عليها جمعية النهضة للفنون والثقافة بسلا والتي يرأسها، ستواصل جولتها في عدد من المدن منها آسفي ووجدة والحسيمة وبوعرفة وتازة.
وفي إطار الأنشطة التي تنظمها جمعية النهضة للفنون والثقافة بسلا حظي محمد بن عياد، المقاوم والممثل الإذاعي وصاحب برنامج «طارق الخير» بتكريم خلال يناير الجاري إلى جانب عدد من الأسماء الفنية المنتمية إلى مدينة سلا.
وفي هذا الإطار احتفت الجمعية ذاتها بالممثل كمال الكاظمي، بطل سلسلة «حديدان» التي حظيت بنسبة مشاهدة عالية على شاشة القناة الثانية، وفنانين آخرين منهم العربي الكواكبي وعبد الله عصامي وعبد المنعم الجامعي وأحمد العلوي وعبد العاطي آمنا.
واعتبر الغاوي أن إحياء حفلات في عدد من المدن المغربية فرصة لالتقاء الفنان بجمهوره نظرا لقلة عدد الحفلات التي يشارك فيها الفنانون.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق