الصباح الفني

بنياز يقدم عرضا فنيا جديدا بالبيضاء

وان مان شو” يتطرق إلى مواضيع اجتماعية وسياسية واقتصادية في شكل كوميدي

يقدم الفنان الساخر الحسين بنياز المعروف ب»باز» عرضا فنيا جديدا بمدينة الدار البيضاء يوم غد (السبت) على الساعة الثامنة والنصف ليلا بمسرح محمد السادس. ويتطرق «وان مان شو» الجديد لبنياز إلى مواضيع اجتماعية وسياسية واقتصادية في شكل كوميدي كما عود باز جمهوره.
وقال بنياز في لقاء مع «الصباح» إن هذا العرض مفاجأة للجمهور المغربي إذ يتطرق فيه إلى مواضيع حساسة وآنية.
كما أشار إلى أن الوان ما نشو الجديد سيقوده إلى جولة فنية في شمال المغرب سيبدؤها بعروض في الحسيمة والناظور قريبا.      
وكان الحسين بنياز صور أخيرا سلسلته الكوميدية الجديدة «خفيف ظريف» وهي امتداد لسلسة أخرى قدمها الفنان الكوميدي المخضرم بالاسم نفسه، إلا أنها في هذه المرة اكتست حلة جديدة وقدمت على طريقة ال»طولك شو».
وشارك في السلسلة إلى جانب الفنان الحسين بنياز، كل من الممثل الكوميدي محمد عاطر، والممثلة الصاعدة جليلة التلمسي، وهو الشيء الذي اعتبره الفنان بنياز، في تصريح ل»الصباح» بمثابة «تكامل بين أكثر من جيل فني، خاصة  أنني أشارك إلى جانب الفنان عاطر الذي يمثل الجيل الذي جاء بعدي وله لونه وطابعه الخاصان، إضافة إلى الممثلة الشابة جليلة التي تقدم رؤية أبناء اليوم».
وأضاف بنياز أنه راهن من خلال سلسلة «خفيف ظريف»، في صيغتيها الأولى والحالية، على تدشين عودته إلى الساحة الفنية، بعد توقف اضطراري اعتبر بنياز أنه كان فترة تأمل دامت أزيد من عقد بين سنة 1997، وهي السنة التي قدم فيها سلسلته الشهيرة «إيوا باز» إلى حدود سنة 2008 حين قدم الصيغة الأولى لسلسلة «خفيف ظريف» والتي لم تكن تتجاوز 5 دقائق.
وأردف الفنان الحسين بنياز أنه يسعى من خلال العمل الجديد، إلى جانب الأسماء التي تشاركه، إلى تقديم رؤية جديدة للعمل الفكاهي تأخذ بعين الاعتبار المتغيرات التي خضع لها المجتمع المغربي، والتي جعلت مهمة الفنان الكوميدي تبدو أصعب مما كانت عليه في السابق، لذا على الفنان دائما أن يتطور وفق هذه المتغيرات، يقول بنياز.

ج.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق