fbpx
أخبار 24/24

38 بلدا تشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي من بينها المغرب

كشف معهد الشارقة للتراث، عن تفاصيل الدورة الـ21 من ملتقى الشارقة الدولي للراوي، التي ستنظم ما بين 22 و30 شتنبر الجاري في عدد من المواقع بالشارقة، بمشاركة 38 بلدا من بينها المغرب.

وتنطلق الدورة الجديدة للملتقى تحت شعار “قصص الحيوان”، متضمنة العديد من الجلسات النقاشية، والورش التدريبية، التي تستعرض العديد من المقاربات العلمية المهمة حول قصص الحيوان بمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين والكتاب، إضافة إلى معرض مصاحب، وبرنامج فكري، وفعاليات افتراضية، وورش خاصة بالأطفال.

ويشارك من المغرب في هذا الملتقى الثقافي جمعية منية مراكش لإحياء تراث المغرب وصيانته، وجمعية لقاءات للتربية والثقافات، ومدرسة مراكش للحكي. كما تشهد هذه الدورة مشاركة عدد من المنظمات والمراكز الثقافية والجامعات والمعاهد كاليونسكو، والإيسيسكو، والألكسو، إضافة إلى جهات حكومية عدة من قبيل مؤسسة الشارقة للفنون، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، ونادي تراث الإمارات، وأكاديمية الفجيرة للفنون.

وتحتفي الدورة الجديدة من الملتقى بالموروث الحكائي العربي والإنساني الغني والزاخر والمتنوع، لما له من أهمية بالغة في التعبير عن قضايا الإنسان التي أظهرها من خلال خياله الشعبي، وفنه الحكائي الذي أجراه وعبر عنه على لسان الحيوان، ومنطق الطير، وهو ما أثمر مخزونا من الذخائر المشهورة والكنوز المهجورة، التي يسعى الملتقى للتعرف إلى جواهرها القيمة ودررها الثمينة.

وتحل جمهورية السودان ضيف شرف على الملتقى في هذه الدورة ممثلة في أحمد عبدالرحيم نصر، الشخصية الفخرية المكر مة هذا العام، تقديرا لإسهاماته في مجال التراث الثقافي، كما سيتم تكريم الحكواتي التونسي عبدالعزيز العروي بوصفه الشخصية الاعتبارية احتفاء بما تركه من موروث حكائي زاخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.