fbpx
الرياضة

بـنـجـلـون بـالـرجـاء

الفريق وقع لمهاجم من إفريقيا الوسطى قد يجره إلى “فيفا” وعيني بالكوكب مقابل 85 مليونا

وقع الدولي السابق عبد السلام بنجلون، مساء أول أمس (الخميس)، ساعات قليلة قبل اختتام مرحلة الانتقالات الشتوية بالنسبة إلى اللاعبين القادمين من خارج أرض الوطن، في كشوفات الرجاء الرياضي لسنة ونصف. ورفض مصدر مسؤول الكشف عن القيمة المالية للصفقة، واكتفى بالتأكيد على أن اللاعب أدلى قبل التوقيع بوثيقة تثبت فسخ العقد الذي كان يربطه بالإسماعيلي المصري بالتراضي، وأن ضمه إلى الرجاء جاء بعد موافقة امحمد فاخر، مدرب الفريق.
وبإمكان فاخر إضافة بنجلون إلى اللائحة الإفريقية في حال توصل الرجاء بورقة خروجه الدولية اليوم (السبت)، مع دفع غرامة التأخير ل”كاف” قيمتها 500 دولار، و 1000 دولار في حال تمت إضافته ما بين 16 و31 يناير الجاري.
وفي موضوع ذي صلة، ضم الرجاء أول أمس (الخميس)، فوستان شارلي، مهاجم أوسط من إفريقيا الوسطى (25 سنة)، مسجل الهدف الثاني في مرمى المنتخب الجزائري في تصفيات أمم إفريقيا 2012.
وحسب معلومات حصل عليها “الصباح الرياضي”، فإن العقد الموقع بين الجانبين، يتضمن بندا ينص على إمكانية الانفصال بالتراضي في حال لم يقنع اللاعب المدرب محمد فاخر بإمكانياته البدنية والتقنية (لم يخضع للاختبارات الاعتيادية لتزامن توقيعه مع نهاية فترة الانتقالات الدولية بالمغرب).
ورغم أن الرجاء توصل بورقة الخروج الدولية لشارلي مساء أول أمس (الخميس)، إلا أن فريقه السابق الاتحاد المناستري التونسي، وضع شرطا في وثيقة فسخ عقد اللاعب لأسباب عائلية كما جاء في موقعه الرسمي، يقضي بعدم توقيعه لأي فريق آخر، خارج موطنه الأصلي إفريقيا الوسطى، وهو ما قد يجر الرجاء إلى “فيفا” في حال اعترض المناستير على انتقال اللاعب.
وفي موضوع آخر، أعاد الرجاء مدافعه الدولي مراد عيني، إلى الكوكب المراكشي مقابل 85 مليون سنتيم، في صفقة هي الثالثة من نوعها في سنة ونصف للاعب ذاته، إذ سبق له الانضمام إلى الكوكب قادما إليه من الرجاء الموسم الماضي، قبل أن يعود إلى الفريق البيضاوي، مطلع الموسم الجاري.
إلى ذلك، أشارت مصادر متطابقة، إلى قرب انتقال عمر نجدي إلى المقاصة المصري، مضيفة أن المفاوضات بين الجانبين قطعت أشواطا متقدمة، ومن المحتمل جدا أن تشهد نهايتها انتقال هداف الرجاء إلى الدوري المصري بعد غد (الاثنين) على أبعد تقدير. أما بخصوص صفقة انضمام حمزة حجي إلى الرجاء فأوضحت المصادر نفسها، أن المفاوضات مازالت جارية، وأن الأرقام والمعطيات التي تحدثت عنها بعض وسائل الإعلام غير واردة بتاتا.

نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى