fbpx
اذاعة وتلفزيون

المغربية صباح الدبي تغادر منافسات “أمير الشعراء”

غادرت الشاعرة المغربية صباح الدبي، منافسات مسابقة أمير الشعراء، بعد حصولها على أقل نسبة لتصويت لجنة التحكيم والجمهور مجتمعين، في البرايم الماضي من البرنامج، الذي يعرض على قناة «أبو ظبي» الفضائية. وكانت المغربية صباح الدبي قد حصلت في البرايم الماضي على أعلى نسبة تصويت للجمهور من خلال شبكة الأنترنت، بلغت حوالي 42 في المائة، لكنها حصلت، بالمقابل، على أقل نسبة تصويت من لجنة التحكيم والجمهور الحاضر لم تتجاوز 11 في المائة، وبذلك تأهل مباشرة إلى المرحلة الثانية المشارك السعودي علي النحوي، وكان على المشتركين الثلاثة المتبقين الانتظار إلى البرايم الموالي للإعلان عن نتائج تصويت الجمهور، التي تقرر من سيغادر المسابقة، فكانت المغربية صباح الدبي، التي لم أبدت رضاها التام عن بلوغها هذه المرحلة من المنافسة.
وقدمت صباح الدبي، التي تعمل مدرسة في إحدى المدارس الثانوية، في البرايم الثاني من البرنامج،  قصيدة تحمل عنوان «سكرة الضوء»، اعتبر ها أعضاء لجنة التحكيم مليئة بالصور الجميلة، لكنهم عابوا عليها «ارتباكها» في استعمال هذه الصور، ليتم اختيارها لمغادرة المنافسة.
وكانت الدورة الرابعة من البرنامج قد انطلقت قبل حوالي ثلاثة أسابيع بتقديم البرايمات المباشرة، التي تأهل لها عشرون مشتركا من مختلف الدول العربية، سيتنافسون للفوز بلقب أمير الشعراء وجائزة مالية قيمتها حوالي مليوني ونصف مليون درهم مغربي، بعد اجتياز مختلف مراحل المنافسة، التي تعتمد على تصويت الجمهور وتصويت لجنة التحكيم، المكونة من علي بن تميم من الإمارات وصلاح فضل من مصر وعبد الملك مرتاض من الجزائر.
و يعتبر «أمير الشعراء»، أهم برنامج للشعر الفصيح في الدول العربية، بلغ هذه السنة دورته الرابعة. وعهد بتقديم برايمات هذه الدورة إلى الممثل السوري باسم ياخور، وذلك، حسب الشركة المنظمة «بيراميديا»، للجماهيرية التي يتمتع بها وفصاحته في اللغة العربية.
يشار إلى أن برايمات البرنامج تقدم على الهواء مباشرة، مساء يوم الأربعاء، على قناة «أبو ظبي» الفضائية.

صفاء النوينو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق