fbpx
مجتمع

تبرئة 14وإدانة 8 متهمين في ملف الحسيمة

ضمن  المبرئين المدير السابق للمركز الجهوي للاستثمار

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة الحسيمة أول أمس ( الإثنين ) بمؤاخذة ثمانية متهمين من معتقلي الحسيمة، كانوا متابعين بتهمتي الغدر والارتشاء، وحكمت على كل واحد منهم بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، ضمنهم مقدما شرطة وحارس أمن ومفتشا شرطة وخليفتا قائد. في حين قضت ببراءة 14 متهما، وعدم مؤاختهم بما نسب إليهم، وضمنهم المدير السابق للمركز الجهوي للاستثمار.
وكان المعنيون بالأمر وهم من غير ذوي الامتياز القضائي، أحيلوا على المحكمة الابتدائية بالحسيمة، قصد محاكمتهم. وبعد عدة جلسات أصدرت هيأة المحكمة، وهي تبت في القضايا الجنحية المعروضة عليها، حكمها الابتدائي والعلني، سالف الذكر. وخلال عرض القضية في جلسة الاثنين الماضي التي استغرقت زهاء 11 ساعة، حيث أحضر المتهمون أمام هيأة المحكمة في حالة اعتقال، يؤازرهم أزيد من 20 محاميا، وبعد اعتبار القضية جاهزة، التمس دفاع المتهمين البراءة لموكليهم، في الوقت الذي التمست النيابة العامة في مرافعتها بإدانة المتهمين، بما نسب إليهم، مذكرة بمراحل استنطاقهم من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وقاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف.
وبعد إنهاء المرافعات، انسحبت هيأة المحكمة للمداولة، قبل أن تصدر قرارها سالف الذكر. وفي الوقت الذي امتلأت قاعة الجلسات وبهو المحكمة بابتدائية الحسيمة بالمواطنين، تجمهر آخرون على مقربة من المحكمة إلى حدود الساعة الواحدة والنصف من صباح أمس (الثلاثاء). وعمد رجال الأمن إلى إخلاء القاعة من المواطنين قبل النطق بالحكم، باستثناء عائلات المعتقلين، كما منعوا  رجال الإعلام من ولوجها. ولم يتمالك بعض أفراد أسر المعنيين بالأمر الذين كانوا داخل القاعة، أنفسهم واستسلموا للدموع بعد سماعهم قرارهياة المحكمة، في حين عم الارتياح آخرين.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى