الأولى

نانسي مهددة بملاحقة قضائية في المغرب

مغربي يتهم الفنانة ومنظم حفلات مصريا بالنصب ويطالبهما بـ 85 مليونا

أفادت مصادر عليمة أن الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، التي ستحل بالمغرب يوم الجمعة المقبل، تهددها ملاحقة قضائية قد تؤثر سلبا على حضورها لإحياء حفل فني.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الشكاية الأولى وضعت لدى المحكمة التجارية بالبيضاء، موضوعها مقال رام إلى أداء مبلغ 104 آلاف دولار أمريكي (ما يوازي 852 ألف درهم)، موجهة ضد الفنانة  اللبنانية نانسي عجرم ومصري صاحب شركة لتنظيم الحفلات، كما أن هناك شكاية أخرى تنتظرهما بالقسم الجنحي للبيضاء تتعلق بالنصب والاحتيال. وأوضحت المصادر ذاتها أن شركة مغربية «طوب إيفينت» مختصة في مجال العلاقات العامة وتنظيم الحفلات، رفعت دعوى تجارية في 15 شتنبر الماضي، للمطالبة باسترجاع  104 آلاف دولار.
وتعود أطوار القضية، إلى سنة 2007، عندما تعاقدت شركة «طوب إيفينت» مع  شركة المصري «إينيون ميديا» من أجل تنظيم حفل غنائي لكل من الفنانة نانسي عجرم والمطرب راغب علامة في 27 يوليوز 2007 بمدينة أكادير.

تنفيذا لمقتضيات العقد الذي جمع الطرفين، قامت شركة «طوب إيفينت» بتحويل مبلغ 104 آلاف دولار أمريكي إلى شركة «إينيون ميديا» مؤرخ في 17 يونيو 2007، إلا أن الحفلين المبرمجين ألغيا دون أن تكون الشركة المغربية مسؤولة عن ذلك. فراسلت الأخيرة الفنانة نانسي عجرم ومكتبها القانوني من أجل استرجاع المبلغ الذي توصلت به النجمة اللبنانية، حسب ما صرح به المصري «إينيون ميديا»، دون نتيجة.
وأشارت وثائق الدعوى إلى أن الشركة المغربية «طوب إيفينت» وقعت ضحية «للاحتيال والتدليس». كما طالبت الشركة المشتكية نانسي عجرم بإرجاع المبلغ المذكور إضافة إلى 80 ألف درهم قيمة الفوائد القانونية.    وباشر المحامي بهيأة البيضاء، يوسف شهبي، الذي ينوب عن الشركة المغربية «طوب إيفينت»، باستعمال جميع الطرق القانونية المتاحة لاسترجاع حقوق موكلته، الشركة المغربية، سيما أن العقود المبرمة بين الأطراف توجب استرجاع أمواله، كما أصر على مساءلة المصري ونانسي عجرم والحجز على منقولاتهما. وتحل الفنانة اللبنانية نانسي بالمغرب في الأسبوع المقبل لإحياء حفل فني بمكتب الصرف، تحت إشراف مجلس مدينة الدار البيضاء، وفاعل في مجال الاتصالات، ضمن «ليالي الشوق»، وكذلك للترويج للألبوم الجديد للنجمة اللبنانية الذي يحمل اسم «نانسي 7».  وينتظر العديد من معجبي نانسي عجرم هذا الحدث الفني الكبير الذي يعد استمرارا لحفلات سابقة شهدت إقبالا كبيرا، خصوصا السهرة التي أحيتها ضمن فعاليات مهرجان موازين إيقاعات العالم قبل سنتين.
وعلمت «الصباح» ، أن سعر التذاكر يتراوح بين 600 و1000 و1200 درهم، في الوقت الذي ستخصص فيه أماكن محددة لـ «معجبي نانسي عجرم».    وتعد قضية نانسي عجرم الثانية من نوعها بعد القضية التي جمعت الفنان فضل شاكر وشركة مغربية مختصة في تنظيم الحفلات، بعد رفضه إرجاع عربون حفل لم يتم، إضافة إلى مطالبة الجهة المتضررة بتعويضها عن خسائر اعتذار نجم الأغنية الرومانسية.
وتفاهم الطرفان على إحياء فضل شاكر حفلا بمدينة المضيق، ضمن فعاليات مهرجان الشواطئ الذي يشرف عليه فاعل معروف في ميدان الاتصال، في إطار جولات فنية وترفيهية بمجموعة من المدن الساحلية المغربية بين شهري يوليوز وغشت. وبحكم هذا الاتفاق المبدئي دفعت الشركة مبلغا ماليا تسبيقا لمدير أعمال المغني، على أن يتوصل ببقية المبلغ عند وصوله إلى المغرب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض