وطنية

إعفاء رئيس الهيأة الحضرية وسبعة أمنيين بآزمور

أعفت المديرية العامة للأمن الوطني، أول أمس (الثلاثاء)، رئيس الهيأة الحضرية بآزمور وسبعة رجال أمن آخرين من مهامهم، وقررت إبعادهم إلى مجموعة من مدن الجنوب.
وعلمت الصباح من مصادر مطلعة أن قرار إعفاء رئيس الهيأة الحضرية من مهامه جاء بعد أن زارت لجنة تفتيش مركزية مصلحة الأمن بآزمور، ووقفت على مجموعة من الاختلالات وتقصير بعض رجال الأمن في أداء مهامهم.
وعلمت الصباح من المصادر ذاتها أن اللجنة التي بعثتها الإدارة العامة في إطار تفعيل الرقابة على جهاز الأمن ومحاولة القضاء إلى بعض سلوكات المنتسبين إليه، قامت بزيارة مباغتة إلى المصلحة وعاينت العديد من الاختلالات لتعد تقريرا أفضى إلى إعفاء المسؤول الأمني السابق وإبعاد خمسة رجال أمن مكلفين من شرطة المرور ومفتشي شرطة.
وعلمت الصباح من المصادر ذاتها أن رئيس الهيأة الحضرية، الذي يحمل رتبة كومندار، أبعد إلى مدينة بوعرفة، فيما وزع الباقون على مدن كلميم وورزازات وتزنيت وسيدي إفني.
وراجت العديد إشاعات بالمدينة عقب هذه الإعفاءات والتنقيلات في صفوف رجال الأمن، كما تحدث البعض عن إعفاءات مقبلة في الشرطة القضائية ، خاصة أن المدينة تعرف تناميا كبيرا للإجرام، بل إن مدينة آزمور تتصدر عدد عمليات الإجرام بإقليم الجديدة، وسجلت بها فوضى أمنية في الآونة الأخيرة.
وخلقت هذه التنقيلات والإعفاءات الأخيرة التي عرفتها مجموعة من المدن حالة قلق وترقب كبيرين انعكست أحيانا على أداء بعض رجال الأمن.
الصديق بوكزول وعبد الله غيتومي (الجديدة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق