fbpx
حوادث

9 سنوات لسارقي دراجتين ناريتين

قضت الغرفة الجنائية الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، الثلاثاء الماضي بإدانة ثلاثة متهمين، وحكمت على الأول والثاني بأربع سنوات حبسا نافذا لكل واحد منهما، فيما حكمت على الثالث بسنة واحدة حبسا نافذا، بعد مؤاخذتهم بجناية السرقة الموصوفة المقرونة بجناية.

وأوقفت عناصر أمنية تابعة للدائرة الأمنية الأولى بسيدي بنور، المتهم الرئيسي، وسلمته لمصلحة الشرطة القضائية ومعه دراجتان ناريتان مفككتان. واستمعت الضابطة القضائية له، فصرح أنه استولى عليهما من منزل أحد المكترين.

واسترسالا في البحث والتحقيق، أوضح أنه سرق الدراجتين ونقلهما عبر عربة مدفوعة، واحتفظ بهما بمنزل يقع في محيط المدينة، قبل أن ينقلهما بمساعدة المتهم الثاني إلى سطح منزل والديه، حيث عمل على تفكيكهما ووعد مساعده بتمكينه من نصيبه بعد عملية البيع.

واستمعت الضابطة نفسها للمشتكيين، فأقرا بسرقة دراجتيهما من منزلهما وتعرفا على أجزائها، وتسلماهما. وعملت الضابطة على تفتيش بيت المتهم فعثرت على باقي أجزاء الدراجتين.
وأكد المتهم الثاني تصريحات رفيقه، ونفى أن يكون طالبه بنصيبه من عائدات السرقة، بل اعترف بمشاركة المتهم الثالث لهما، قبل أن يتراجع المتهم الأول عن تصريحاته التمهيدية.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى